facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء :الانتهاء من تنفيذ مشروع استصلاح الأراضي والتنمية الزراعية


22-11-2018 11:43 AM

عمون- أنهت مديرية زراعة محافظة الزرقاء تنفيذ أنشطة مشروع استصلاح الأراضي والتنمية الزراعية لعام 2018الذي يهدف الى استصلاح واستغلال أراضي المزارعين .

وبحسب مدير زراعة الزرقاء المهندس عبد الله الشمايلة فقد بلغت تكلفة هذا المشروع 100 ألف دينار تم رصدها من مخصصات مجلس المحافظة ضمن برنامج اللامركزية، مشيرا الى ان عدد المزارعين المستفيدين من هذا المشروع بلغ 106 مزارعين.
وبين أن المساحة الكلية المشمولة في المشروع بلغت نحو697 دونما، اذ تم تنفيذ نشاط حفظ التربة " السلاسل الحجرية " في نحو 102دونم، بينما تم تنفيذ نشاط التطوير الزراعي" الحماية بالسلك أو الجدران الحجرية والزراعية " في نحو120 دونما.
واوضح الشمايلة ان أنشطة هذا المشروع تضمنت نشاط الحصاد المائي حيث تم تمويل إنشاء72 بئرا للتجميع بحجم إجمالي 2068 مترا مكعبا، لافتا الى ان هذا المشروع الذي تتبنى وزارة الزراعة تنفيذه منذ عقود يهدف بالدرجة الأساسية إلى مساعدة المزارعين على استصلاح واستغلال أراضيهم بهدف تحسين المستوى المعيشي لهم ومكافحة الفقر والبطالة في المناطق الريفية.
كما يهدف هذا المشروع إلى المحافظة على الأراضي الزراعية وحمايتها من الانجراف وتوفير المزيد من الموارد المائية للري من خلال تجميع مياه الأمطار في الآبار واستخدامها عند الحاجة . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :