facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق برنامج هاكاتون لدعم الشباب


01-12-2018 06:04 PM

عمون - أطلقت وزارة الشباب بالشراكة مع مؤسسة نهر الاْردن وبتمويل من اليونسيف برنامج هاكاتون لدعم الشباب من عمر ١٤-٢٤ بمشاركة ٢٠٠ شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة.

ويستمر المخيم التدريبي لثلاثة ايام ويركز على تصميم حلول لقضايا مجتمعية والخروج بافكار ابتكارية تساهم فى حل القضايا.

وأكد روبيرت جينكيز ممثل اليونسيف ضرورة ان يكون الشباب عنصر فعال بالمجتمع لانهم قادة الغد ، مؤكدا ان نسبة الشباب بالاردن عالية مقارنة مع عدد السكان وهى خاصية تميز الاْردن عن كثير من دول العالم لان الشباب ثروة لأي دولة ، مبديا اعجابه بالقدرات العاليه عند الشباب الأردني.

من جانبة قال محمد الحوراني مدير قطاع التدريب بمؤسسة نهر الاْردن ان هناك مبادرات مميزة قدمها الشباب للمجتمع وان اديهم حسا وطنيا عاليا للنهوض بالمجتمع والتغير للأفضل.

وأكد مساعد امين عام وزارة الشباب جبر عريقات ممثل الوزارة ان الشراكة مع مؤسسة نهر الاْردن واليونسيف تساعد الوزارة على تطبيق برامج ناجحه تخدم القطاع الشبابي ، داعيا الشباب الى تبني العادات الإيجابية ونشرها بالمجتمع تنفيذا لرؤى الملك عبدالله الثاني الداعم الاول للشباب.

واكدت اريج اليوسف مسؤولة مختبرات الابتكار الاجتماعي فى مؤسسة نهر الاْردن انه تم تدريب اكثر من عشرة آلاف شاب وشابة خلال العامين الماضيين وقام الشباب بعد التدريب بإنشاء اكثر من ٣٥٠ مشروعا لخدمة المجتمع المحلي ، لافتة ان الهدف من البرنامج تبني نظام يشجع الشباب المنخرطين بالعمل على التعليم وكيفية خلق فرص عمل ملائمة ، وتمكينهم من صنع القرارات مع التركيز بالبرنامج على الفتيات واللاجئين وذوي الاحتياجات الخاصة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :