facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع في الاوراق المالية حول الية احتساب الضريبة


02-12-2018 04:36 PM

عمون - عقد في هيئة الاوراق المالية ظهر اليوم اجتماع ضم الدكتور محمد صالح الحوراني رئيس مجلس هيئة الاوراق المالية ورئيس مجلس ادارة بورصة عمان الدكتور جواد العناني ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام ابو علي ونقيب شركات الخدمات المالية السيد وليد النجار ورئيس جمعية المستثمرين في الاوراق المالية السيد سامي شريم واعضاء مجلس الهيئة وعدد من المستثمرين واعضاء نقابة شركات الخدمات المالية بالاضافة الى عدد من المختصين في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وفي بداية الاجتماع اكد الدكتور محمد صالح الحوراني على اهميةعقد هذا الاجتماع لجميع الاطراف لبحث الالية المناسبة وتخفيض اثرها على سوق راس المال نتيجة لاخضاع ارباح المتاجرة بالاسهم لضريبة الدخل وضرورة اخذ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الملاحظات والمقترحات من مختلف الجهات ذات العلاقة في التعليمات التي ستقوم بإصداره لتحديد هذه الالية.

وقدم مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام ابو علي عرضا حول اهداف القانون والاسباب الموجبة له بما فيها توسيع القاعدة الضريبية ومعالجة الخلل الهيكلي في النظام الضريبي حيث شملت هذه الاجراءات اخضاع ارباح المتاجرة بالاسهم والاستمرار في اعفاء الارباح الموزعة للافراد وان مفهموم ارباح المتاجرة بالاسهم تتطلب اصدار تعليمات ناظمة لها.

وجرى خلال اللقاء حوار موسع شارك فيه الحضور ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات .

واوضحت الدائرة انه في ضوء هذا الاجتماع سيتم العمل على اعداد التعليمات بشكل يؤدي الى عدم التأثير على نشاط السوق المالي وبالتشاور مع هيئة الاوراق المالية وجمعية المستثمرين في الاوراق المالية.

ووعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اخذ مقترحات الحضور وملاحظاتهم عند وضع النظام حيث تم الاتفاق على قيام نقابة شركات الخدمات المالية و جمعية المستثمرين في الاوراق المالية تقديم مقترحاتهم بخصوص التعليمات التي سيتم اعدادها لهذه الغاية الى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وثمنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لهيئة الاوراق المالية ونقابة شركات الخدمات المالية وجمعية المستثمرين في الاوراق ومجلس ادارة البورصة حرصهم على مشاركة الدائرة في صياغة تعليمات ناظمة لضريبة الدخل على ارباح المتاجرة بالاسهم بشكل يؤدي الى عدم التأثير على نشاط السوق.

وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات انه سيتم اعطاء هذه التعليمات صفة الاستعجال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :