facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكفاوين:مخيمات اللاجئين السوريين تستعد لاستقبال الشتاء بجاهزية تامة


04-12-2018 11:22 AM

عمون- قال مدير مديرية مخيمات اللاجئين السوريين العميد احمد الكفاوين ان هناك خطة طوارئ استباقية احترازية تنتهجها إدارة المخيمات بالتعاون مع الشركاء من منظمات الأمم المتحدة الإنسانية بتأمين اللاجئين بجميع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة في فصل الشتاء.

وقال الكفاوين انه بتوجيهات من وزير الداخلية ومدير الأمن العام تعمل إدارة مخيمات اللاجئين السوريين على إيلاء اللاجئين السوريين كل الرعاية والاهتمام والتخفيف عليهم وتقديم مختلف الخدمات الصحية،والمعيشية والتعليمية والاجتماعية اضافة الى توفير كل المتطلبات اللوجستية لهم لحين عودتهم الى بلادهم.

و قال ان مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن تستعد لاستقبال الظروف الجوية المتقلبة لفصل الشتاء بجاهزية في مجالات الخدمات اللوجستية والصحية والكوادر البشرية والآليات.

واضاف انه تم التنسيق مع المنظمات الأممية الدولية والإنسانية والجمعيات الداعمة المحلية والاقليمية والجهات المعنية بحسب تخصصها باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقبال مخيمات اللجوء الشتاء دون أي مشاكل قد تعترضها.

واشار الى جاهزية الطاقم الطبي الثابت بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية الموجودة في المخيمات لتقديم الخدمة الصحية على مدار الساعة.
وتحدث الكفاوين عن توفير أماكن إيواء خاصة لحالات الطوارئ في المخيمات يتم تأمينها بجميع متطلبات الشتاء من وسائل التدفئة والطعام والبطانيات وغيرها،لافتا الى وجود غرفة عمليات رئيسية وفرعية للتواصل مع المواطنين في المخيم وحشد الموارد والامكانات وتنظيمها والتي تشمل الجولات الميدانية الروتينية والمستمرة على مختلف قطاعات المخيم وتفقد "الكرافانات" وصيانتها وقنوات تصريف المياه لضمان عدم تسربها الى داخله ومتابعة عدم حدوث أي تجمعات للمياه.

و يقطن في مخيم الزعتري للاجئين السوريين قرابة 80 ألف لاجىء يعيشون ضمن 12 قطاعا ،وفي مخيم الأزرق 40 ألف لاجىء، والمخيم الاماراتي الاردني في ( منطقة مريجيب الفهود) ما يقارب سبعة الاف تتوافر فيها مختلف الخدمات الصحية والغذائية والطرق . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :