facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير التايلندي يدعو الى فتح سفارة أردنية في بانكوك


04-12-2018 12:31 PM

عمون - دعا السفير التايلندي في عمان بونبونج جانيت تانون إلى فتح سفارة أردنية في بانكوك ، نظرا لما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور ونمو في مختلف المجالات وأهمية الدور الذي ستلعبه السفارة في حال فتحها في تعزيز هذه العلاقات والتعاون المشترك.

ووصف العلاقات الأردنية التايلندية بأنها علاقات قوية ومتميزة تدعمها العلاقات الخاصة بين العائلتين المالكتين، مشيرا الى ان العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تأسست قبل 60 عاما.

واضاف بمناسبة العيد الوطني لتايلند ان جلالة الملك عبدالله الثاني زار تايلند عدة مرات مشيرا الى وجود تبادل للزيارات على اعلى المستويات ما يعكس جهود حقيقية ورغبة اكيدة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها الى اعلى المستويات.

واشار الى وجود 500 طالب تايلندي يدرسون في الجامعات الاردنية في تخصصات مختلفة أبرزها الشريعة والقانون الإسلامي ،على الرغم من بعد المسافات بين البلدين وذلك بسبب ما تتميز به الجامعات الاردنية والتعليم في الاردن من سمعة عالية ، موضحا ان هذا العدد يشهد تزايدا من عام الى اخر.

وفيما يتعلق بالتعاون التجاري والاقتصادي قال السفير التايلندي ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ حوالي 200 مليون دولار، مبينا ان هذا الرقم ما زال دون طموحات الطرفين وان هناك جهودا مبذولة من كلا الجانبين لزيادة حجم التعاون الاقتصادي وفتح افاق جديدة للتعاون .

وبين انه يعمل من خلال السفارة التايلندية في عمان على جذب ودعوة المستثمرين والشركات الاستثمارية التايلندية للاستثمار في الاردن نظرا لما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وموقع متميز ، الا ان هناك بعض العراقيل التي تعترض ذلك ليس اهمها الاوضاع التي تشهدها المنطقة وقلق المستثمرين منها .
ولفت الى ان الارتفاع الملحوظ في عدد السياح التايلنديين الذي يزورون المملكة ، اضافة الى ازدياد عدد الاردنيين الزائرين لتايلند مشيرا الى وجود رحلات طيران مباشرة يوميا بين عمان وبانكوك.
وعرض للدور الذي تقوم به وكالة التنمية الدولية التايلندية "تيكا" في تقديم الخبرات الفنية للاردنيين،لافتا الى وجود برنامج سنوي يتضمن ارسال العديد من الاردنيين الى تايلند وتدريبهم وتزويدهم بالخبرات اللازمة في مجالات مختلفة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وعبر عن تقديره للجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والتي تحظى بالاحترام الدولي، مشيرا الى ان بلاده تدعم هذه الجهود وتؤكد حل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين في اطار الشرعية الدولية.
ويعمل في المملكة 150 تايلانديا في مجالات عدة ويحظون بكل الاحترام ، وفقا للسفير. (بترا)





  • 1 معايعه 04-12-2018 | 03:44 PM

    لا يوجد سفاره اردنيه في بانكوك...وهذه مشكله..من يساعد اذا احدا فقد جواز السفر....وهذا ما حصل معي فعلا..هذا مش صح!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :