facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يناقش كيفية تعزيز اليورو كعملة دولية


05-12-2018 06:56 PM

عمون - من المتوقع أن تناقش المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، أفكاراً بشأن تعزيز اليورو كعملة دولية، وذلك في الوقت الذي يتهم فيه الكثيرون الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الدولار بصورة أكبر بصفته أداة دبلوماسية.
وكان رئيس المفوضية جان كلود يونكر قد أعلن في سبتمبر(أيلول) الماضي، أن اليورو يجب أن يلعب دوراً أكبر في المعاملات الدولية، قائلاً إن "العملة الأوروبية الموحدة يجب أن تصبح أداة فعالة في السيادة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي".
واستخدمت واشنطن خلال الأشهر الأخيرة الدور العالمي للدولار لفرض عقوبات قوية على الشركات التي تتعامل مع إيران، ومع ذلك، واجهت الجهود الرامية لتعزيز اليورو ليكون عملة منافسة تواجه عقبات.
ومن بين أمور أخرى، يتعين على دول الاتحاد الأوروبي القيام بخطوات لتعزيز مقاومة اليورو وتكامل القطاع المالي في الكتلة الأوروبية، وهي الإصلاحات التي واجهت مقاومة من دول أعضاء مثل ألمانيا.
وكما يجب على الكتلة الأوروبية تشجيع قطاعات معينة، مثل قطاع الطاقة، للتحول لاستخدام اليورو، ويشار إلى أن قرار استخدام عملة غير الأخرى يقع في أيدي الشركات والتجار.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :