facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





‏تصريحات تنقصها الصراحة؟!


د.محمد جميعان
11-12-2018 03:31 AM

ترددت في الكتابة بصراحة، فضريبة الصراحة كبيرة قد تقطع الارزاق وتضعك على الرف ، وقد تقطع احلامك دون عودة..؟!
ولكنني سرت في هذا الطريق الشائك ، لان الامانة تقتضي ان الكاتب كما المستشار مؤتمن ، والصراحة هي عنوان الامانة ، وكم وكم خسرنا من اؤلئك الذين يخفون الحقائق او يسيرون في دروب الارضاء المتشعبة، اوالنفاق الظاهر والمستتر، لتحصيل المناصب والالقاب ، الى ان وصلنا الى هذا الحال الذي هو غني عن التوصيف..؟!
كم كبير من التصريحات في الاعلام الاردني لمسؤولين سابقين يتحدثون فيها حول ما يجري ويقدمون التحذيرات والنصائح وملامح برامج او مشاريع اواو..!!
هذه التصريحات الجريئة احيانا جاءت غامضة في احيانا كثيرة، وحمالة اوجه ، وقابلة للتفسير كما يراها المشاهد والمستمع والقارئ ، ولا ابالغ اذا قلت ان المتحدث نفسه ربما يفسرها لاحقا كما هي الظروف ومقتضيات الحال ..؟!
علما بان هذه التصريحات جاءت كمقتطفات من محاضرات او ندوات او لقاءات تلفزيونية معدة مسبقا، او يبدو انها كذلك ..
حاولت ان استوعب خلفية ودوافع هذه التصريحات، وهذا الاهتمام المكثف والمفاجىء بعد صمت طويل لفت انظار اغرار السياسة قبل محترفيها والمنغمسين فيها..؟!
رغم ان ردود فعل الناس غلب عليها الانتقاد والتهجم احيانا، ولكن الاغلب كان العزوف عن متابعتها في احيانا كثيرة ، ولم اجد نقاشا اوحوارا جادا حولها، وحتى اكون منصفا ربما جرى ذلك ولم اطلع عليه..
الا انني وجدت ان حلقات كثيرة مفقودة في تصريحاتهم وكلامهم واحاديثهم هذه ، رغم ان بها جرأة غير معهودة ولكن المقصد غير واضح حتى لبعض المتابعين في الشأن السياسي فكيف بالعامة الذين وجدوا انفسهم في دوامة من مضامين هذه التصريحات وتضاربها في احيان اخرى ، ولكن السمة الغالبة عليها ان الصراحة والوضوح تنقصها كما هو الحال دوما الذي اوصلنا الى هذا الواقع الذي نعيش، وكأني بها او كأن هذا الحلقات المفقودة في تصريحاتهم هي مربط الفرس لمقاصدهم ودوافعهم..؟!
وهنا اسال واتساءل كمواطن متابع صعب عليه الفهم من هذا الكم من التصريحات، ولا يرغب ان يكون في دوامة الهرج والمرج والتناقضات والمد والجزر..
اليست الصراحة والوضوح افضل سيما انكم الان رجال دولة ومسؤولين سابقين ، ولا هواجس لديكم مما ذكرته في مقدمة المقال، سيما وانكم تتحدثون امام الناس وللناس، و تخاطبون رايا عاما يحتاج الى وضوح اكثر وتفاصيل صريحة لادراك المرامي وفهم الحديث..؟!
مع فائق الاحترام والتقدير

drmjumian7@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :