facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غنيمات: فجوة الثقة بين المواطن والحكومة تراكمية


20-12-2018 02:40 PM

عمون- قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات بأن "فجوة الثقة بين المواطن والحكومة هي فجوة تراكمية منذ عدة سنوات وتسعى الحكومة لردمها".

واضافت غنيمات خلال لقائها في محافظة جرش شباب مبادرة "أنا اتعلم" حمل عنوان التربية الاعلامية ان "الحكومة سعت منذ تشكيلها الى معالجة مشكلة الثقة مع المواطن من خلال اطلاق عدد من المنصات الاعلامية ابرزها (حقك تعرف) والتي تقوم الحكومة من خلالها برصد المعلومة الكاذبة وغير الدقيقة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودحضها بالحجة والبرهان".

وبينت ان توفير المعلومة الصحيحة والانجاز من أهم الوسائل التي تقضي على الاشاعة وتبني الثقة مع المواطن لا سيما قطاع الشباب الذين يشكلون غالبية المجتمع الاردني ويواجهون عديد القضايا التي تؤرقهم وأهمها البطالة وعدم توفر فرص عمل تلبي طموحاتهم.

وأشارت الى أن الحكومة أكدت بخطتها التي نشرتها قبل نحو شهرين سعيها لتوفير 30 الف فرصة عمل ورصدت في موازنتها للعام القادم المبالغ اللازمة لتحقيق هذا الهدف ووضعت كذلك ضمن خطتها التي شملت 17 أولوية تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات ابرزها النقل والصحة والتعليم".

واكدت غنيمات ان "قانون الجرائم الالكترونية لا يسعى الى تكميم الافواه والحد من حرية التعبير بل الى تنظيم العمل الاعلامي والحد من نشر الاخبار الكاذبة والتنمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واغتيال الشخصية والتدخل بخصوصية الناس"، مشددة على ان الحكومة "مع النقد الموضوعي والبناء الذي يتناول الاداء ولا يتناول الاشخاص".
ولفتت الى ان المجتمع "ركز على جزئية بسيطة في هذا القانون وهي اغتيال الشخصية في حين انه اغفل مجموعة من الجوانب التي يتناولها القانون وابرزها التصدي لخطاب الكراهية والإشاعة وتداول المقاطع الإباحية وغيرها من الامور التي تمس القيم والعادات والتقاليد التي يتحلى بها مجتمعنا".

وفي شأن آخر، بينت غنيمات ان "الاردن واجه منذ عام 2008 كغيره من دول العالم أزمة اقتصادية عالمية تلاها حصار اقتصادي غير معلن، وسنوات الربيع العربي، وانقطاع الغاز المصري، وإغلاق الحدود مع سوريا والعراق، ما سبب ضغطا شديدا على اقتصاده"، مشيرة الى ان بوادر الانفراج وفك الحصار بدأت مع زيادة الصادرات الى العراق وفتح الحدود مع سوريا الامر الذي نأمل من خلاله تحسن الوضع الاقتصادي.

وكان مؤسس مبادرة "انا اتعلم" صدام سيالة عرض في بداية اللقاء الى اهمية المبادرة التي تهدف الى خلق حالة من التواصل بين فئة الشباب والمسؤولين في محاولة لايجاد حلول للقضايا التي تهمهم .
ودعا مديرا ثقافة وشباب جرش الدكتور عقلة القادري والمهندس بشار بني هاني خلال اللقاء، الى تنظيم العمل الاعلامي على الساحة الوطنية وايلاء الاعلام الرسمي مزيدا من الاهتمام لتمكينه من التصدي للإعلام الذي يفتقر للمهنية والمصداقية والأقرب الى ترويج الاشاعة وخطاب الكراهية .

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع اجابت خلاله غنيمات خلاله على تساؤلات الشباب التي تركز على ايجاد فرص العمل وضرورة التفات الحكومة الى القضايا التي تواجه الشباب، وايلاء المحافظات الاهتمام الكافي، مشيرين الى "الاردن ليس عمان فقط".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :