facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحلول لا تأتي دليفري


كريس حداد
21-12-2018 03:06 AM

بعد سيل التوقعات التي قادها خبراء واقتصاديون و مدراء استثمار حول العالم حول توقع أزمة مالية عالمية جديدة تكون اقسى وأكثر شمولية من أزمة العام 2008 ، ها هو صندوق النقد الدولي ينضم الى القافلة ويذهب أبعد من ذلك و يؤكد مخاوفه من الكساد الكبير الثاني ، بعد الكساد العظيم لعام 1929.
وبما ان الأزمة الاقتصادية عالمية، وبما ان - ما حدا أحسن من حدا - المطلوب الإلتفاف حول الحاكم للعبور بالسفينة الى بّر آمن و مناسب ..مع حرصه على تفتيش جيوب المعاونين و المحبين و ما أكثرهم .
في عمر هذه الأوطان ، تحّول الجميع في آخر كم سنة، الى كائنات ريموتية تظّل تغّير في القنوات للفكاهة و الشماتة و التنظير...ساعات طويلة إلتهمها الإعلام و مقاهي التدخين و اخبار روتانا و أفلام حسن ومرقص المعلبّة والخلاف على جنس الملائكة.
..
كل هذا و شعب الصين الشقيق يعمل ليل نهار بدون كلل.....
و بما أن الحلول لا تأتي دليفري ؛ أفِقْنا في الأمس و رمَيْنا الريموت كونترول على الكنبة و نزلنا للشارع للإعتصام لأننا أدركنا و نحن نحلمُ حلماً جميلاً أنه مجرد حلم .
و إننا صحَيْنا منه على الإحباط...!
فالسيدة كريستين لاغارد رئيسة الصندوق الدولي بشّرتنا بأننا على مشارف حدث عظيم بعد ان تعدىّ الدين العام العالمي ال ٢٠٠ تريليون دولار وأنه لا حل لمنع " الكساد الكبير الثاني".
وتقول:" اذا كان القادم تسونامي.. هل نلبس مايوه؟ "
فالسيدة ليس لديها فكرة عن الحل ..فلنتساعد على الأقل و نورث اولادنا " أفكار تقشفية" .
كالزرع امام البيت او على السطح مثلا ..او
إذا أتى الجراد نشويه زي الجمبري..
نستبدل الموضة و نلتزم كالعظماء غاندي و الأم تريزا بالعباءة ..
و نقعد على الارض مثل مريم نور..حتى تقوى البصيرة..
و نلعب ورق و نحكي على الجيران ..
..حتى نبّطل نحكي شي طالع شي نازل...




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :