facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا: الولايات المتحدة والحماية التجارية وراء تقلبات النفط


27-12-2018 07:05 PM

عمون- قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الخميس، إن تنامي الحماية التجارية، وحروب التجارة، وتعذر التنبؤ بسياسات الإدارة الأمريكية، عوامل ساهمت في تقلبات أسعار النفط العالمية على مدى العامين الماضيين.
وتراجعت أسعار النفط أكثر من الثلث في ربع السنة الحالي.
وقال نوفاك: "كل أوجه الشك هذه، والتي في السوق الآن، كيف ستتصرف الصين، كيف ستتصرف الهند... حروب التجارة وعدم إمكانية التنبؤ بالإدارة الأمريكية... تلك هي العوامل المسببة لتقلب السعر".
والرئيس الأمريكي دونالد ترامب منتقد صاخب لأوبك ودائم المطالبة للمنظمة بالعمل على خفض أسعار النفط.
وأبلغ نوفاك الصحافيين أن قرار الولايات المتحدة بالسماح لبعض الدول بتداول النفط الإيراني بعد فرض عقوبات على طهران كان أحد العوامل وراء الاتفاق العالمي المبرم هذا الشهر لخفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يومياً.
وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون كبار آخرون بقيادة روسيا قد اتفقوا على خفض إنتاجهم بدءاً من يناير (كانون الثاني) لدعم أسعار النفط.
وقال نوفاك للصحافيين "لو كانت عقوبات بلا استثناءات على إيران، لما فعلناه" مشيراً إلى خفض الإنتاج.
وأضاف أن روسيا ستخفض إنتاجها ما بين 3و5 ملايين طن في النصف الأول من 2019 في إطار الاتفاق ثم سيكون بمقدورها العودة به إلى 556 مليون طن (11.12 مليون برميل يومياً) للعام 2019 بأكمله، دون تغيير عن 2018.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :