facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 افرقة من الجامعة الهاشمية تتأهل للفوز بجائزة هالت العالمية


27-12-2018 08:59 PM

عمون - تأهلت 3 افرقة من اصل (55) فريقًا طلابيًا من الجامعة الهاشمية تنافسوا على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة هالت برايزHult Prize العالمية،

وتألف كل فريق من (3-4) طلاب لإيجاد حلول لتحدي "البطالة" بتوفير (10) آلاف فرصة عمل لـ(10) آلاف شخص خلال الـ(10) السنوات القادمة ضمن حلول مستدامة وقابلة للتطبيق واقتصادية وذات فاعلية ومحركة لسوق العمل.

وهالت برايز Hult Prize هي مسابقة عالمية تقام بكل جامعة في العالم للطلاب الجامعيين، لطرح مشاريع ريادية تهدف إلى معالجة إحدى التحديات التي تطرحها الأمم المتحدة ضمن أهداف التنمية المستدامة.

ويتلقى الفريق الفائز في المرحلة النهائية جائزة يبلغ قدرها مليون دولار أمريكي كرأس مال أساسي لإطلاق شركتهم وتوسيع نطاق المشروع على مستوى العالم.

وأقيمت المسابقة يوم الجمعة 14/12/2018 في مجمع الملك الحسين للأعمال في مختبر الإبداع Techworks وMind Lab ومنصة زين للإبداع ZINC وشارك في تحكيمها نخبة من رواد الأعمال والرواد الاجتماعيين والأكاديميين، وهم مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة فرير اوليفلا Sara Ferrer Olivella، وآية أغابي مؤسِّسَة Accessible Jordan، والدكتورة رنا الدجاني من الجامعة الهاشمية مؤسِّسَة مبادرة نحن نحب القراءة، ونور خريس مؤسس ميسالورد Maysalward، ودينا سعودي شريك مؤسس لشركة Seven Circles، ورولا فياض مؤسِّسَة Friendture، والمدير التنفيذي لجمعية إنتاج المهندس نضال البيطار، وإيميل قبيسي مؤسِّس سيلكون باديةSilicon Badia.

وحلت ثلاثة مشاريع بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ حاز على المركز الأول: فريق Hard Villages حيث فكرتهم القُرى المستدامة المعتمدة على مواردها والمكتفية ذاتيًا والقائمة على جهود ساكنيها.

وقَدَمَ المشروع كل من الطلبة: ضحى أبويحيى/ إدارة أراضي، وأحمد دغمش/ ميكاترونكس، ورزان المصري/ محاسبة وقانون تجاري، وهالة الرنتيسي/ هندسة صناعية.

وحل في المركز الثاني مشروع إعادة التدوير We Cycle لخلق فرص عمل بالاعتماد على إعادة التدوير بحيث يتم تحقيق فائدتين توفير فرص العمل مستدامة والحفاظ على البيئة، للطلبة داوود منصور/هندسة مدنية، وحازم عبدالله/ هندسة صناعية، ومراد موسى/ هندسة مدنية، وصهيب رسمي/هندسة مدنية.

وجاء في المركز الثالث مشروع Switch الذي يهدف إلى توفير فرص عمل من خلال تطوير قطاع السياحة للطلبة لارا الشدي/ تأهيل رياضي، ومحمد عليان/ طب بشري، ودينا الشامي/ طب بشري، وسبأ خليل/ تكنولوجيا حيوية.

وذكرت الطالبة يارا القاضي منسقة مسابقة هالت في الجامعة الهاشمية/ هندسة صناعية/ سنة4: أن التعريف بالجائزة استمر على مدار الفصل الأول من خلال إقامة ورشات العمل والجلسات الحوارية.

وبينت أن الفريق الفائز بالمركز الأول سيسافر إلى إحدى الدول للانخراط في دورات التدريب والتأهيل في مسرعات الأعمال بهدف إطلاق مؤسسات اجتماعية جديدة قادرة على إحداث تغييرات جذرية في العالم وتخريج الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية.

وذكرت أن مؤسسة جائزة هالت” (Hult Prize Foundation) هي مؤسسة غير ربحية تكرس جهودها لتدشين الموجة العالمية القادمة من رجال الأعمال المهتمين بالمبادرات الاجتماعية من أجل تحويل العالم إلى مكان أفضل.

وقال مؤسس مسابقة Hult Prize "أحمد أشقر" في زيارته إلى الجامعة الهاشمية في 15/11/2018 وعقده ورشة عمل برعاية السفارة الأمريكية في عمان: "هذا هو الجيل الذي سيغير العالم".

وتعتبر Hult Prize Foundation، التي تأسست في عام 2009، بالشراكة مع الأمم المتحدة، بمثابة منصة انطلاق لرجال الأعمال الشباب من الطلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم، وهي أكبر مسابقة للطلاب في العالم لإنشاء أعمال اجتماعية جديدة.

وتمنح جائزة Hult السنوية مبلغ مليون دولار أمريكي لتمويل فكرة الفريق الفائز.

وقام 30،000 من الحكام والموجهين بتحسين الآلاف من الأفكار في جائزة Hult، و 200،000 من الأفكار المبدئية الناشئة، وأطلق أكثر من 50 مشروعًا، وجمع أكثر من 50 مليون دولار في التمويل، وخلق الآلاف من فرص العمل، وتأثر بأكثر من مليون طالب في العالم النامي في العقد الماضي.

وتستضيف جائزة Hult فعاليات الكليات والجامعات حول العالم.

وتتولى منسقة الحرم الجامعي يارا القاضي في الجامعة الهاشمية قيادة جائزة Hult Prize، حيث يبلغ عدد الطلاب المسجلين في الجامعة 27،000 طالب والجامعة الهاشمية من المشاركين في هذه المسابقة من بين 900 جامعة أخرى حول العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :