facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" تستنكر توقيف المعلمين وسياسة تكميم الأفواه


29-12-2018 03:01 PM

عمون- استنكرت نقابة المعلمين الاردنيين اليوم السبت توقيف عددا من المعلمين على خلفية مشاركتهم في احتجاجات الدوار الرابع بحسب النقابة.

وقالت النقابة في بيان صحفي انها تتابع " الاعتقالات التعسفية" كما طالبت بالافراج الفوري عن المعتقلين، وحذرت من الاستمرار في التعامل مع المعلمين بطريقة تتنافى مع ما تم الاتفاق عليه بين النقابة والجهات الحكومية المعنية.

وتاليا نص البيان:

تابعت نقابة المعلمين الأردنيين الاعتقالات التعسفية التي طالت عددا من المعلمين على خلفية تعبيرهم عن رأيهم الذي كفله لهم الدستور الأردني، والتي كان آخرها اعتقال الزميلين معاوية الشواورة وناصر التميمي؛ حيث اعتقل الشواورة على الطريق الصحراوي أثناء عودته من اعتصام الدوار الرابع، في حين تم اعتقال التميمي من مدرسته وأمام طلابه وزملائه.
وترى نقابة المعلمين أن مثل هذه الاعتقالات تعد أسلوبا بوليسيا يتنافى مع ما ينادى به من أن للناس حرية التعبير وإبداء الرأي في قضايا الوطن وأوجاعه، فلا تطيق الحكومة سمعا لذلك ولا يتسع صدرها لتقبله .
وعليه فإننا في نقابة الاردنيين نرفض كل أشكال الاعتقال والتقييد لحرية المواطنين عامة والمعلمين خاصة، وممارسات لسياسة تكميم الأفواه ومنع الحريات التي كفلها الدستور، علما بأن النقابة لن تتهاون في الدفاع عن منتسبيها بكافة الوسائل القانونية المشروعة وبكل الخيارات المتاحة.
كما ونطالب بالإفراج فورا عن المعتقلين محذرين من الاستمرار بمثل هذي الأساليب في التعامل مع الزملاء المعلمين واعتقالهم بطرق تتنافى مع ما تم الاتفاق عليه بين النقابة والجهات الحكومية المعنية والتي تفضي الى عدم المساس بكرامة المعلم وهيبته.





  • 1 هل قرأتم تقرير حالة البلاد عن التعليم 29-12-2018 | 05:42 PM

    تقرير حالة البلاد أظهر تراجع مخيف في نتائج التعليم وجعلنا في مراكز متراجعه في الرياضيات والعلوم، وانتم مشغولين في إصدار بيانات وتهديدات للحكومه، يا حبذا لو تهتموا في العملية التعليمية التي وظفتم من أجلها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :