facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي: قانون المالكين والمستأجرين أضعف الحركة التجارية في المملكة


29-12-2018 03:48 PM

عمون- قال مرشح قطاع الكهربائيات والإلكترونيات لانتخابات غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي، إن قانون المالكين والمستأجرين الحالي أضعف الحركة التجارية، وأدى إلى تراجع النشاط التجاري في المملكة خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف الزعبي أن القانون بصيغته الحالية أفقد القطاع التجاري فرص النمو والمنافسة، بسبب رفع المالكين لأجور العقارات والمحال التجارية دون سقف محدد بشكل حد من قدرتهم على دفع التزاماتهم بسبب رفع أسعار الايجارات.

وبين الزعبي أن كلف الايجارات وصلت الى ٤٠٪‏ من الكلف التشغيلية للقطاع التجاري، بحسب دراسة أعدها القطاع التجاري.

 ودعا الزعبي الحكومة إلى إعادة النظر بقانون المالكين والمستأجرين وإجراء التعديلات على القانون التي من شأنها تحقيق العدالة للمالك والمستأجر على حد سواء بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

ولفت الى ان القانون الحالي أسهم بتراجع التجارة في المملكة، وحد من قدرة التجار على الصمود في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد الوطني، انعكست على تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

وبين الزعبي إن المحال التجارية أصبحت فارغة من المستأجرين، بسبب عزوف التجار عنها وعدم استطاعتهم استئجارها مما ضيع الفرصة على المالك والمستثمر.





  • 1 وليد الرشدان 29-12-2018 | 09:50 PM

    هذا القانون مجحف جدا بحق التجار والمحال التجارية بشكل خاص ..ويجب إعادة النظر فيه ..لانتهاء الغاية التي وجد من اجلها ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :