facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق دعم البحث العلمي يعقد ورشة تشاورية


30-12-2018 11:52 AM

عمون - عقد صندوق دعم البحث العلمي والابتكار الأسبوع الماضي ورشة عمل بعنوان " جلسة تشاورية لتفعيل وتطوير ودعم الابتكار والريادة في الأردن " وذلك بحضور مجموعة من ذوي الاختصاص والخبرة في مجالات الابتكار والريادة.

و قد قام مدير الصندوق الدكتور محمد غيث بإستعراض الرؤية الجديدة للصندوق وتوجهاته بالإضافة الى الخطط و البرامج و آليات عمل الصندوق التي من شأنها تحفيز و حوكمة وتوجيه المشاريع الابتكارية والريادية.

كما قدم الدكتور يزن علاوي، رئيس قسم الإبتكار و الريادة الذي تم استحداثه مؤخرا في الصندوق، الخطط والإجراءات التنفيذية المرفقة ببرامج زمنية كخارطة طريق لعمل القسم.

كما تخلل الورشة نقاشات مستفيضة من قبل السادة الحضور حول الواقع الحالي للإبتكار في الأردن و مواطن القوة و سبل تعظيم المخرجات الإبتكارية و وضع آلية للنهوض في المشاريع الإبتكارية والريادية بما يخدم الجانب الإقتصادي والإجتماعي في الأردن.

وفي ختام أعمال الورشة تم وضع توصيات المشاركين عن كيفية تفعيل وتطوير ودعم الابتكار والريادة في الأردن وأهمها وضع وتنفيذ برامج وزيارات تعريفية للجامعات والمصانع بهدف تغيير ثقافة المجتمع تجاه الإبتكار والريادة، وتطوير المنظومة التعليمية وتشجيع الجامعات لوضع مناهج تحفز الفكر الإبتكاري والريادي وتشجيع الباحثين على الأبحاث التي تؤدي الى الإبتكار والريادة وعقد دورات تأهيلية للباحثين الجدد للتوجه نحو الإبتكار والريادة، والتأكيد على أهمية الربط الفعال بين قطاعي الصناعة والتعليم للتعاون على وضع الخطط الدراسية للطلاب بحيث تتناسب مع حاجات سوق العمل وتأهيلهم خلال مراحل الدراسة وتوجيه مشاريع التخرج لحل المشكلات الصناعية القائمة مع التأكيد على ضرورة خلق فرص عمل للشباب.

وبالنهاية, أكد الحضور على أهمية وجود منصة للصندوق لإتاحة المجال أمام قطاع الصناعة لعرض مشكلاته بهدف إيجاد الحلول و تطوير الإنتاج و عدم التقيد فقط بقطاع معين لتقديم دعم الصندوق في ما يخص مشاريع الإبتكار و الريادة.

وتأتي هذه الورشة ضمن الجهود التي يبذلها صندوق دعم البحث العلمي و الإبتكار في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التي أخذت على عاتقها مهمة المساهمة في نشر ثقافة الإبتكار و الريادة و ترسيخها لدى المجتمع و الارتقاء بمستوى البحث العلمي التطبيقي في الأردن لضمان جودة و فعالية مخرجاته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :