facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 طلاب يحرزون جوائز براءة الاختراع الدورة الثانية 2018


30-12-2018 01:06 PM

عمون- رعى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ووزير التربية والتعليم ووزيرالتعليم العالي والبحث العلمي بالوكالة الدكتور بسام التلهوني اليوم الاحد حفل تسليم جائزة حماية الملكية الصناعية الدورة الثانية (2018) براءات اختراع , والتي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

والجائزة عبارة عن جائزة حول حقوق الملكية الصناعية / براءات الاختراع وقد تم تبني وإطلاق مسابقة للحقوق الملكية الصناعية بين طلاب وطالبات المدارس لنشر الوعي بأهمية هذه الحقوق .

وقد قام الوزيران بتسليم الجوائز على الطلبة الفائزين وتكريم الجهات الداعمة.

وقال د . الحموري لقد حظي موضوع الملكية الفكرية في المملكة الأردنية الهاشمية باهتمام واسع والذي يعد ثمرة من ثمار الاستراتيجية الوطنية ورؤية الأردن للعام 2025.
واضاف لقد أطلقت مديرية حماية الملكية الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم جائزة حول حقوق الملكية الصناعية/ الدورة الثانية 2018 (براءات اختراع)ومن خلال هذه الجائزة تسعى وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالمساهمة لغرس ثقافة الابتكار والإبداع للأجيال الناشئة منذ مراحلهم العمرية الصغيرة ليكون الابتكار والإبداع ثقافة تنمو وتزدهر معهم منذ الصغر.
كما تهدف هذه الجائزة بحسب الوزير الى ادخال مفاهيم الملكية الصناعية ضمن مناهج التدريس لدى فئة طلاب وطالبات المدارس وذلك من منطلق تعريف هذه الفئة بحقوق الملكية الصناعية ودعما لثقافة التميز والابتكار والتي تخدم الاحتياجات الوطنية في مختلف المجالات.
وشكر الوزير شركاء الوزارة لرعاية هذه الجائزة حيث ان هذه الرعاية تلعب دورا هاما على التحفيز والتشجيع وتؤكد على مدى أهمية الشراكة ما بين القطاع العام والخاص في الأردن.
وتهدف الجائزة الى تحفيز مناخ الإبداع والتنافس بين الطلاب في مجالات حقوق الملكية الصناعية ونشر ثقافة الإبداع بين فئة الطلاب وإبراز دورها في المجتمع وتشجيع المبدعين والتعريف بإنجازاتهم.
وقد تم اختيار الطلاب الفائزين بناءً على مجموعةٍ منَ الشروطِ والمعايير، وتم تقييم اعمالهم ومدى إدراكهم لمفهوم الجائزة، من خلالِ عدة مراحل ابتداء بتشكيل لجنة التحضير مرورا بنشر الوعي بمحاضرات قدمها عدد من موظفي مديرية حماية الملكية الصناعة، وصولا الى لجنة التقييم والفرز بالتنسيق بين كل من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة التربية والتعليم.
يذكر ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين هي الجهة المسؤولة عن اعداد وتنفيذ السياسات الكفيلة بتحقيق التنمية في مجال الملكية الصناعية ممثلة بمديرية حماية الملكية الصناعية والتي تعنى بحماية الإبداع والابتكار البشري في مجال العلامات التجارية وبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وتصاميم الدوائر المتكاملة والمؤشرات الجغرافية بهدف زيادة الاستثمارات المحلية والاجنبية في الاردن وتشجيع النشاطات التجارية.
وقد سعت المديرية منذ نشأتها الى النهوض بمستوى الحماية لعناصر الملكية الصناعية المختلفة عن طريق الانضمام الى الاتفاقيات الدولية وتعديل التشريعات بما يتواءم معها والتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالملكية الفكرية ومكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية والأجنبية.
وقد حظي موضوع الملكية الصناعية في المملكة باهتمام واسع ويعد ثمرة من ثمار الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الاردن للعام 2025 فنشر الوعي بأهمية حماية حقوق الملكية الصناعية بين النشئ بشكل خاص والمجتمع بشكل عام كان أحد اهم الأهداف والتي تمثلت بأطلاق مسابقة بين طلاب وطالبات المدارس يتنافسون من خلالها وقد تم تعميم المسابقة على كافة المدارس في المملكة، وعقد فريق العمل لقاء مع مندوبي مديريات التربية والتعليم من المعلمين والمعلمات
وقد حضر الحفل مسؤولون من وزارتي الصناعة والتربية والتعليم ومدراء مدارس والطلبة الفائزون بالجائزة واولياء الامور ووكلاء الملكية الصناعية.
وقد فاز بالجائزة الطلاب والطالبات :
صالح ملكاوي - صبا شومان / مدرسة اليوبيل / لواء الجامعة . (فحص دهون الدم من خلال القرنية)
احمد الليمون - عبادة الليمون / مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز الكرك / قصبة الكرك .( Grapes cotton).
عبد الرحمن سعد / مدرسة اليوبيل / لواء الجامعة .( Indoor Blind Navigation System).
بان ايوب غرير / المدرسة الريادية / لواء الجامعة .( Removal of pharmaceuticals from water by thin film of Nano-composite).
نادين احمد العضايلة - لينا جعافرة / مدرسة اليوبيل / لواء الجامعة .( Humidity controlling device).
ميرزا سامي احمد / رياض و مدارس جامعة الزرقاء / الزرقاء الجديدة .( Roses protector).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :