facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناقل الوطني لتحلية مياه (الاحمر) في مؤتمر (لندن) الشهر المقبل


06-01-2019 08:01 AM

عمون- قال مصدر مسؤول إن «المملكة ستعرض في مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في الاردن المزمع عقده في لندن نهاية شباط المقبل، مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر الاحمر».

وبين المصدر ان "من ضمن المشاريع التي ستعرض في المؤتمر الدولي، مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر الاحمر في العقبة، بطاقة اولية 100 مليون متر مكعب»، رافضا في الوقت ذاته الافصاح عن اي مشاريع مياه اخرى سيبحثها المؤتمر، الا انه أكدأنه «من الممكن ان يبحث المؤتمر مشاريع مياه اخرى».

واضاف «ان الحكومة ومن خلال قطاع المياه تعمل وبشكل جاد على الاسراع في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المهمة في قطاع المياه»،مشددا على ان الحكومة ايضا ترحب بأي مشروع مياه يؤمن مصادر مائية جديدة و تعوض النقص الحاصل في كميات المياه.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز أكد خلال حديثه لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا اول من امس ، ان مؤتمر لندن سيبحث مشاريع مياه و طاقة من دون ان يفصح اكثر عن ماهية هذه المشاريع.

واعلن وزير المياه والري رائد ابو السعود الاسبوع الماضي عن عزم الوزارة، البدء بتنفيذ مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر في العقبة، لتأمين مصدر مائي يكفي الاحتياجات المستقبلية بكلفة تقدر بمليار و 100 مليون دينار.
ويتضمن المشروع، بحسب تصريحات ابو السعود، بناء محطة لتحلية المياه في العقبة بطاقة 100 مليون متر مكعب، يمكن زيادة طاقتها الانتاجية خلال السنوات القادمة ، لتامين جميع مناطق ومحافظات المملكة من خلال تنفيذ خط ناقل للمياه من جنوب المملكة الى شمالها على نظام الـ BOT البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وتستضيف المملكة المتّحدة في الثامن والعشرين من شباط المقبل مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن، بمشاركة ممثلّين عن الدول السبع الكبرى والمانحة والصديقة، بالإضافة إلى مؤسسات دوليّة رائدة في مجال التمويل والاستثمار.

ويهدف المؤتمر إلى حشد دعم الدول المانحة والمستثمرين الدوليين للمملكة، وذلك من قبيل المساهمة بتعزيز قدرتها في الاعتماد على الذات، وتحقيق نموٍّ اقتصاديٍّ عادل و مستدام. (الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :