facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حمدان: 200 مكتب حج وعمرة مهددة بالاغلاق وتسريح عشرة الاف مواطن


06-01-2019 09:12 PM

طالب بالغاء الرسوم السعودية على المعتمر المكرر وتوقع انخفاض الموسم الحالي بنسبة 50%

عمون - قال مرشح غرفة تجارة عمان في كتلة التاجر بهجت حمدان ان قطاع الحج والعمرة سوف يشهد خلال الموسم الحالي الذي بدا من شهر تشرين اول، انخفاضا بنسبة 50% فوق الانخفاض الذي شهده الموسم الماضي وبنسبة مماثلة.
واضاف في تصريح صحفي ان سبب هذا الانخفاض يعود الى الرسوم التي فرضها الاشقاء في المملكة العربية السعودية على المعتمر المكرر (2000 ريال) وانخفاض القدرة الشرائية للمواطن.
واشار ان الاردن دولة جوار للمملكة العربية السعودية والدولة الوحيدة التي تسير رحلات حج وعمرة برا، وان المعتمر والحاج الاردني الاقل تجاوزا لتعليمات الحج والعمرة، الامر الذي يتطلب السعي مع الجهات السعودية لالغاء رسوم المعتمر المكرر للعمرة في العام الواحد.
وبين حمدان ان قيمة برنامج العمرة في الاردن يعتبر الاقل كلفة في العالم كون 85% من المعتمرين يسافرون برا وعلى مدار العام الامر الذي يتطلب منحهم ميزة تفضيلية.
ولفت ان استمرار الوضع على ماهو عليه سيلحق الضرر بنحو 200 مكتب حج وعمرة، والتي بات اغلبها مهددا بالاغلاق، وتسريح نحو عشرة الاف مواطن يعملون لديها.
وطالب الحكومة بالعمل مع الجانب السعودي لالغاء رسوم الالفي ريال على المعتمر المكرر.
واشاد حمدان بالجهود التي تبذلها جمعية وكلاء السياحة والسفر واللجنة الدينية فيها لحل مشاكل القطاع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :