facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





موقع الصين بعيون عربية


د. سمير حمدان
15-01-2019 11:05 PM

في أواسط شهر أذار من العام 2018 أتيح لي أن أزور الصين واستغرقت الزيارة أثني عشر يوما من الثامن عشر وحتى الثامن والعشرين . إن زيارة الصين كانت دوما حلما بالنسبة لي لعدة أسباب. حيث ونحن صغار وفي مطلع السبعينات بدأنا مشوارنا الرياضي بالبوت الصيني المصنوع من القماش حيث غدا رفيقنا في الملاعب حتى حقبة متأخرة .

وفي البيت كنا نتفاخر باقتناء صواني الشاي وكاساته الصينية ، ناهيك عن العاب الأطفال البلاستيكية التي بدأت بالتوافد على السوق المحلي . ويضاف لذلك ما تعلمناه في الصغر من أن طلب العلم في الصين من أمنيات كل عربي كناية عن رسوخ جذور الحضارة في هذا البلد الكبير .

الصين عرفت منذ القدم بشايها وورقها وحبرها الصيني ، حيث لا يوجد شعب ارتبط تاريخه بالورق والحبر كما هو الشعب الصيني. وعندما كبرنا قليلا تفتحت أعيننا على رياضة الكراتيه والجودو الصينيتين حيث كنا نذهب لدور السينما للاستمتاع بالحركات الرياضية .

أزور الصين الأن وقد ولد هذا العملاق والأعجوبة العالمية من رحم ثقافة وحضارة ضاربة الجذور في تاريخ الانسانية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :