facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام المؤتمر العربي للاغذية التراثية والعربية في عمان


19-01-2019 12:37 PM

عمون - احتضنت العاصمة الاردنية عمان أعمال المؤتمر العربي للأغذية التراثية والتقليدية والذي اقامته شركة البوابة للمعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع الاتحاد العربي للصناعات الغذائية وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع مديرية الزيتون في وزارة الزراعة وامانة عمان الكبرى بتاريخ 15-16/يناير/2019.

وتحدث في حفل الإفتتاح كلاً من، عيسى قموه امين عام وزارة السياحة مندوبا عن راعي المؤتمر وزيرة السياحة والاثار بالوكالة مجد شويكة، والدكتور هيثم الجفان رئيس الاتحاد العربي للصناعات الغذائية القاها نيابة عنه فادي جبر الامين العام المساعد للاتحاد العربي للصناعات الغذائية والمهندسة رانيا البابلي مدير عام شركة البوابة لإدارة الفنادق والمؤتمرات.

واشارت الكلمات الى اهمية انعقاد المؤتمر وتسليط الضوء على هذا النهر السياحي الكبير والحفاظ على موروثنا الغذائي السياحي الثقافي الصناعي واحد روافد التنمية المستدامة في الوطن العربي ,واحد افرع القضاء على الجوع للارياف العربية والاعتماد على الانتاج المحلي تسويقا وحفظا وانتاجا.

واسهمت في اعمال المؤتمر وفود تمثل الاتحادات والمنظمات العربية والدولية وربات المنازل ومعدي الطعام والجمعيات الخيرية والهيئات والمؤسسات والشركات من الدول العربية.

وتم في المؤتمر عقد ثلاث جلسات عمل، تناولت أهمية الأطعمة التراثية ودورها في تنمية الريف ودور الغذاء التراثي في الترويج للسياحة، واهميتها الصحية وتعزيز القدرة الثقافية والرفاهية ومونة زمان (طريقة حفظ وخزن المواد الغذائية) قديما وحديثا والطهي الصحي للطعام.

وبعد مناقشة كافة المحاور تبن المؤتمر التوصيلات التالية:

1- انشاء سلسلة متكاملة للاغذية التراثية من الزراعة الى الصناعة ومادة جاهزة وتسويق .
2- انشا مدارس للطهي العربي التراثي التقليدي وتعليم الطهي من قبل سيدات المجتمع.
3- اصدار موسوعة عربية للاغذية التراثية .
4- تأسيس جمعية انتاجية تسويقية تراثية تضم اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمتسابقات.
5- حملات توعية و ترويج للاغذية التراثية و التقليدية
6- توثيق الاطباق العربية لدى المنظمات الدولية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :