كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اشاعات وعقولنا ليست "مشاع" !


الدكتور محمد عبدالكريم الحنيطي
20-01-2019 12:16 PM

نعم، عقولنا ليست مشاعاً لأولئك الذين ارتهنوا إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي، من معلومات باتت تتدفق على شكل سيلٍ منهمرٍ لا يرحم عقولنا.

إن الحالة التي مر بها الوطن خلال الأشهر الماضية تستحق الوقوف عليها، خاصة مع سيل الإشاعات الذي ارتهن اليه البعض وبات متداولاً بشكل لافت، وهذه التجربة التي مع تحفظنا على اجراءات الحكومة في التعاطي معها، والبطء في المعلومات والتعاطي مع الوسائل الإعلامية والصحفيين إلا أنها حاولت أن تشكل تجربة عبر منصتها الجامدة الموسومة بـ "حقك تعرف".

ولكن، العبء الأكبر يقع علينا نحن المواطنون، خاصة في الدروس المستفادة من شائعات باتت لا تشكل تحدياً للدولة وحسب، بل للمجتمع ولعمرانه البشري، ومقدرته على الإيمان بقيمه والإيمان بما هو متداول من شائعات بعضها يروي جوانب فسادٍ والبعض الآخر يروي جوانب هروب مستثمرين وسواها من اشاعات ركب أمواجها عاشقي "اللايفات" ممن أثبتت المتابعات أن معظمهم لا يتجاوز حدود الهواية، فعن أي غواية للوطن وبنيه يبحثون؟

لطالما كان الأردنيون ووطنهم مضرب مثلٍ في ما يمتلكون من قيمٍ انتماء صادقة، واستقرار متحقق، ولكن البعض لا يريد الخير للأردن، ويحاول دوماً التشويش على أي خطوة سواء اتفقنا معها أم اختلفنا.

فقد نختلف على الحكومات وآلياتها والمجالس وتعاطيها مع قضايا يومية بالشأن العام، ولكن، علينا أن ندرك أن بلداً فيه ما قيماً وألفةً وسمات تستقرأها في وجوه الأردنيين في الشارع وفي بيوتهم ويومياتهم لا يمكن أن يرتهن للإشاعة.

ندرك عمق الأزمة التي يمر بها وطننا، ولكن علينا أن ندرك بشكلٍ أكبر أن الأردن أكبر من أن يبقى رهين "أقاويل" مشاعة !




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :