facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسلوب الحياة غير الصحي يمهد الطريق للكبد الدهني


29-01-2019 11:24 PM

عمون - قال خبير التغذية الألمانية نيكولاي فورم إن أسلوب الحياة غير الصحي يمهد الطريق للإصابة بالكبد الدهني، موضحاً أن أسلوب الحياة غير الصحي يتمثل في التغذية الغنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات مع قلة الحركة.

وأضاف فورم أنه يمكن الاستدلال على الإصابة بالكبد الدهني من خلال ملاحظة زيادة الوزن في منطقة البطن فقط، على الرغم من أن المرء ليس بديناً.

وأشار فورم إلى أن الكبد الدهني يرفع بدوره خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وكذلك تشمع الكبد، لذا ينبغي إجراء فحوصات لوظائف الكبد بانتظام لاكتشاف الإصابة بالكبد الدهني في الوقت المناسب والعمل على علاجه.

وعلى الرغم من أنه لا توجد أدوية لعلاج الكبد الدهني، إلا أنه يمكن مواجهته بتغيير أسلوب الحياة، أي الإقلال من السكر بما في ذلك سكر الفاكهة، ومنتجات الدقيق الأبيض، والإقلال من الكربوهيدرات، خاصة قليلة الألياف الغذائية، مع المواظبة على ممارسة الرياضة، والأنشطة الحركية.

ومن المهم أيضاً زيادة المدة الزمنية الفاصلة بين الوجبات، على أن تتراوح بين 4 و5 ساعات على الأقل، لخفض مستوى السكر في الدم، الذي يرتفع بعد تناول الطعام لدى مرضى الكبد الدهني.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :