facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة: عينة الإقرارات الضريبية المقبولة وفق أفضل الممارسات العالمية


31-01-2019 03:59 PM

عمون - انتهت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من اختيار عينة الإقرارات التي تم تقديمها خلال العام 2018 باختيار 143 ألف إقرار ضريبي، وفقا لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأوضح مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبوعلي أن الدائرة حريصة على تطبيق المعايير العالمية في اختيار عينة الإقرارات المقبولة ومراعاة معايير الخطورة المعتمدة في الدائرة، حيث تم قبول 143023 إقرار ضريبة دخل تم تقديمها في العام 2018، كما وردت من المكلفين دون أي تعديل وتشكل هذه الإقرارات ما نسبته 5ر86 بالمئة من عدد الإقرارات التي تم تقديمها عام 2018 عن السنة المالية 2017.

وأضاف أنه تم تحويل 22436 إقرارا تم تقديمه العام 2018 للتدقيق، وتشكل هذه الإقرارات 5ر13 بالمئة من عدد الإقرارات التي تم تقديمها.

وقالإن الدائرة تتطلع إلى بناء علاقة قائمة على الثقة مع جميع المكلفين على اختلاف أنواعهم داعيا المكلفين لتعبئة إقرارات ضريبة الدخل التي يتم تقديمها خلال الفترة القانونية هذا العام بالأرقام الواقعية والحقيقية التي تعبر عن دخولهم الصحيحة وتعكس واقع نشاطهم الفعلي خلال عام 2018. وأشار إلى أن الدائرة ستعمل على الاستمرار بتطبيق افضل الممارسات الدولية في تدقيق الإقرارات الضريبية وفقا للمعايير المهنية وبشكل يمكن من تعزيز الثقة بين المكلفين والمدققين والتأكد من تحقيق وتحصيل الضريبة وفقا لأحكام التشريعات الضريبية وتجنيب المكلفين الغرامات القانونية.

وقامت الدائرة بوضع قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول إقراراتهم المقدمة عن السنة المالية 2017 على موقع الدائرة الإلكتروني على الرابط www.istd.gov.jo وذلك من خلال الدخول إلى أيقونة الاستعلام ومن ثم إلى الإقرارات المقبولة بإدخال أرقامهم الضريبية لمعرفة إن كانت إقراراتهم مقبولة أم لا. وكان مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات قد عقد اجتماعا في مكتبه حضره عدد من المساعدين ومدراء المديريات والمختصين في الدائرة، اعلن خلاله عن نسبة العينة المقبولة دون تدقيق ونسبة العينة المحولة للتدقيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :