facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة النيابية تزور مستشفيي" الزرقاء " والامير فيصل "


31-01-2019 07:17 PM

عمون - قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب الدكتور عيسى الخشاشنة ان مستشفى الزرقاء الحكومي يعتبر انجازا وطنيا يفتخر به على مستوى المملكة .
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الخميس، الى مستشفى الزرقاء الحكومي يرافقه النواب مرزوق الدعجة ومحمد الظهراوي وشاهة العمارين، ولقاء مدير المستشفى الدكتور عبد الرزاق الخشمان .
وبين الخشاشنة ان هذه الزيارة تأتي ضمن الجانب الرقابي للجنة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على التحديات التي تواجه القطاع الصحي في المملكة للنهوض والارتقاء به .
واشار الى ان اللجنة وبعد كل زيارة تقوم بها تستدعي المسؤولين والمعنيين وتقدم لهم التوصيات المتعلقة بالزيارة لاتخاذ الاجراء اللازم لتطوير الواقع الصحي وللتخفيف على المرضى.
وفيما اشار الى ان" الزرقاء الحكومي " يتمتع بكادر طبي مميز وانه لمس من الخشمان وعودا بتقليل فترة اعطاء المواعيد لمراجعة العيادات الخارجية، لفت الى ان هناك نقص في بعض الكوادر الطبية لبعض التخصصات .
بدورهم قال النواب مرزوق الدعجة ومحمد الظهراوي وشاهة العمارين ان واقع الخدمات في الزرقاء بشكل عام لا يرقى للطموح مقارنة بالخدمات المقدمة في العاصمة عمان، داعين الى ضرورة ان يكون هناك ابتعاث للاطباء من وزارة الصحة وعقد مؤتمر عام للنهوض بالواقع الصحي في المملكة .
من جهته قدم الخشمان شرحا مفصلا عن الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين، مشيرا الى انه تم تطوير قسم الولادة الطبيعية والعمليات القيصرية ليشمل الولادة بالبرك المائية فضلا عن استحداث قسمين للعلاج النفسي والعلاج الطبيعي .
ولفت الى ان المستشفى يضم مركزا وحيدا على مستوى المملكة للتدريب على الحرب الكيماوية، مشيرا الى وجود معدات خاصة بالتدريب الكيماوي وصلت كلفتها الى 250 الف دينار.
وحول شكاوي المواطنين من مواعيد مراجعة العيادات الخارجية والانتظار لساعات طويلة للعلاج عزا الخشمان السبب لبرنامج "حكيم " مشيرا الى ان المستشفى سيتبع نظاما جديدا لمواجهة مشاكل الدور واعطاء مواعيد قريبة وتقديم خدمة مميزة للمرضى .
وتابع انه تم استحداث دوام مسائي للعيادات الخارجية يوميا من مختلف التخصصات الطبية عدا يوم السبت من الساعة الواحدة ظهرا الى الساعة الخامسة مساءً للتخفيف عن المرضى.
وبين الخشمان ان المستشفى قدم خدماته العام الماضي لنحو 280 الف حالة طارئة و320 الف مراجعة للعيادات الخارجية فضلا عن اجراء العمليات الجراحية الكبرى والصغرى .
واشاد الخشمان بالكادر الطبي المميز في المستشفى موضحاً انه يتم تدريب طلبة السنة الرابعة من تخصص الطب في الجامعة الهاشمية في المستشفى .
وعلى صعيد متصل زارت اللجنة مستشفى الامير فيصل في مدينة الرصيفة التقت خلالها مدير المستشفى الدكتور مبروك السريحيين واطلعت على واقع الخدمات فيه .
وشدد الخشاشنة على ضرورة حل موضوع صيانة المستشفيات والمعدات الطبية، مبينا ان هذه المشكلة بحاجة لحل جذري للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين .
وفيما اشار السريحيين الى حجم الضغط الذي يقع على المستشفى والخدمات الطبية المقدمة للمرضى واعداد المراجعين الذين يصل قرابة 1000 حالة يوميا وحوالي 130 الف حالة طوارئ شهريا، لفت الى ان المستشفى يضم 14 طبيب طوارئ فقط .
واشار الى ان المستشفى يحتوي على 187 سريرا، علما انه يخدم مليون مواطن، لافتا الى ان المبلغ المالي المرصود لصيانة المستشفى والبالغ 100 الف دينار لا يكفي .
وطالب النواب بتزويد اللجنة بكافة المعيقات والتحديات التي تواجه المستشفى لايصالها للمعنيين وايجاد حل جذري لها--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :