facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلمو الكرك متحمسون لانتخابات نقابتهم


03-02-2019 03:49 PM

عمون - محمد الخوالدة - يبدي معلمو محافظة الكرك والذين يزيد عددهم عن ستة آلاف معلم ومعلمة اهتماما لافتا للمشاركة اقتراعا وترشحا في انتخابات مجلس نقابة المعلمين الاردنيين التي ستتم في التاسع عشر من الشهر المقبل.

ووفق متابعين فهناك حديث للان عن تشكيل ثلاث كتل انتخابية ، اضافة لمترشحين مستقلين ، وان كانت التوقعات توحي بتشكيل كتل انتخابية اخرى عند بدء عملية تسجيل المترشحين.

يشار الى ان مجلس النقابة في محافظة الكرك يتكون من اربعة عشر عضوا ، ففيما ستملأ عشرة مقاعد عن طريق القوائم النسبية ، فان المقاعد الاربعة المتبقية ستملأ بمترشحين مستقلين وبواقع عضو واحد من كل مديرية من مديريات التربية والتعليم الاربع في المحافظة في كل من الوية قصبة الكرك والمزار الجنوبي والقصر والاغوار الجنوبية .

هذا وتعكف اللجنة العليا للانتخابات حاليا على اعداد قوائم الناخبين بصيغتها النهائية ، وذلك وفق عدة مراحل تبدا بالاعتراض لدى اللجنة على الناخبين الواردة اسماؤهم في قوائم الناخبين للتاكد من عدم ادراج بعض الاسماء او تصحيح اية اخطأ اخرى قد تظهر في تلك القوائم .

وفي حال تحفظ بعض المعترضين على قرارات اللجنة العليا ، فيمكنهم الاعتراض لدى محاكم البداية للفصل في اعتراضاتهم في موعد اقصاه الخامس من الشهر الجاري ، حيث ستبلغ المحاكم اللجنة العليا بقراراتها لتقوم اللجنة بتطبيقها وبعدها ستعرض الجداول النهائية للناخبين بدء من يوم الثالث عشر من الشهر الجاري ليفتح باب الترشح بدء السادس والعشرين من الشهر الجاري ولخمسة ايام .

ومن ثم ستعرض اسماء المترشحين لاطلاع الناخبين عليها ، وتقديم ماقد يكون لديهم من اعتراضات على المترشحين لدى محاكم البداية ، وبالتالي اعداد قائمة المترشحين بصيغتها النهائية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :