facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كادبي والبنك المركزي ومعهد الدراسات يؤسسون أكاديمية للأمن السيبراني


03-02-2019 04:58 PM

عمون - وقع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) ومعهد الدراسات المصرفية الأحد اتفاقية لإنشاء أكاديمية كادبي للأمن السيبراني في المعهد تقدم خدمات الامن السيبراني للمؤسسات الوطنية المعنية كافة.
ووقع الاتفاقية نيابة عن كادبي المدير العام اللواء الركن المتقاعد محمد فرغل، وعن المعهد مديره العام الدكتور رياض الهنداوي، بحضور محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، ورئيس هيئة مديري كادبي سعود نصيرات وعدد من مسؤولين في المؤسسات المشاركة.
كما وقع مركز كادبي مذكرة تفاهم مع البنك المركزي يقوم البنك بموجبها بإصدار التعاميم لمؤسسات القطاع المالي والمصرفي الخاضعة لإشرافه ورقابته بمختلف وسائل الاعلان، تقضي أن تكون اكاديمية كادبي للأمن السيبراني، هي الجهة المؤهلة للتدريب في مجال الامن السيبراني بالمملكة، فيما تقدم كادبي بالمقابل خدمات خاصة لموظفي البنك المركزي في الدورات والبرامج التدريبية والاكاديمية التي تنظمها الأكاديمية.
وقال فريز: إن المملكة تحقق انجازات متواصلة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، ويتزامن الاعلان عنها مع عيد ميلاد جلالته، ويسعدنا ان نوقع مذكرة للتفاهم والتعاون مع كادبي، بهدف تطوير القدرات والكفاءات المتصلة بالأمن السيراني.
وقال: إن التعاون مع كادبي عملية مهمة جدا لتطوير الكوادر البشرية القادرة وتمكين المؤسسات من تطوير قواعد البيانات والأنظمة المهمة لحماية المعلومات وليس فقط الأرقام.
وأشار إلى الجهود الوطنية المبذولة لتطوير منظومة أمن وطنية متكاملة "وهي أولوية قصوى بالنسبة للأردن وللبنك المركزي، مبينا ان لدى البنك المركزي جهدا متوازيا مع البنوك والمؤسسات المالية لتهيئة الكوادر وتمكينها من المقاومة، وهناك برامج متفق عليها مع الطرفين لتأهيل العاملين، وهي عملية لها أولوية قصوى لدى المركزي بالتعاون مع الجهات الرسمية في الدولة والبنوك.
وقال نصيرات: إن الأمن السيبراني مهم جدا، ويجب على جميع مؤسسات الدولة بذل الاهتمام بهذا الجانب، وتوفير الحماية من أية تهديدات سيبرانية، مؤكدا أن المركزي يولي أهمية قصوى لهذا الموضوع.
وأضاف أن أكاديمية كادبي ستبدأ بتدريب المؤسسات والأفراد الذين يحتاجون المعرفة في الأمن السيبراني، والتهديدات التي يمثلها وضمان حماية أكبر لأمن المعلومات.
وأكد فرغل اهمية مثل هذه الاتفاقيات التي تهدف الى توثيق التعاون بين المركز ومؤسسات الوطن في مجال الأمن السيبراني لحماية البنية التحتية الاردنية من التهديدات السيبرانية، وتعزز مبدأ التشاركية والتكاملية بين المؤسسات الوطنية بما يخدم مسيرة التنمية الوطنية الشاملة ومواكبة تطورات العصر.
وشدد على أهمية الأمن السيبراني كمشروع وطني، منوها أنه كلما حصل تقدما وتطورا في التكنولوجيا كلما أصبحنا عرضة لتهديدات جديدة ما يؤكد أهمية مواكبة التحديثات في مجال الحد من التهديدات والهجمات السيبرانية.
وأعرب الهنداوي عن فخره بتوقيع هذه الاتفاقية مع المركز الذي يعد مرجعية للمؤسسات العسكرية والمدنية في تقديم حلول تتماشى مع متطلبات العصر، ونحن على ثقة بأن التكنولوجيا التي يزخر بها هذا المركز تضاهي مثيلاتها في العالم.
وأشار إلى أن تأسيس الأكاديمية يتوافق مع رؤية المعهد في التدريب والتطوير والتأكيد من تأمين المتدربين بأدوات تمكن المؤسسات من مواجهة التحديات.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :