facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




51.6 بالمئة نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في بورصة عمان


05-02-2019 04:16 PM

عمون- أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان اليوم الثلاثاء،ان نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر كانون الثاني الماضي بلغت حوالي 6ر51 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية.

وشكلت مساهمة العرب 8ر36 بالمئة ، في حين شكلت مساهمة غير العرب8ر14 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة.

وبلغت قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين في كانون الثاني الماضي 3ر26 مليون دينار مشكلة ما نسبته 29 بالمئة من حجم التداول الكلي وبلغت قيمة الأسهم المباعة 1ر26 مليون دينار.

وارتفع صافي الاستثمار غير الأردني في البورصة خلال كانون الثاني الماضي 2ر0 بالمئة ، مقارنة مع انخفاض قيمته 3ر7 مليون دينار لنفس الشهر من العام 2018.

وبلغت القمية الإجمالية لعمليات شراء المستثمرين العرب 4ر5 مليون دينار شكلت ما نسبته 7ر20 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب للاسهم 9ر20 مليون دينار شكلت ما نسبته 3ر79 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.

وبلغت القيمة الاجمالية لعمليات بيع العرب 9ر22 مليون دينار شكلت ما نسبته 8ر87 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 2ر3 مليون دينار، شكلت ما نسبته 2ر12 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين،.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :