facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية 2019


06-02-2019 06:06 PM

عمون - أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية، قائمة الكتاب الذين وصلت رواياتهم إلى القائمة القصيرة في دورتها 12، والتي تضمنت اسم الروائية الأردنية كفى الزعبي عن روايتها "شمس بيضاء باردة".

وتسلط رواية "شمس بيضاء باردة" الضوء على مصادر أزمة الشباب، وتطرح مسألة الثقافة العقلية لدى النخبة في مجتمع جامد أبى أن يتغير.

كما تضمنت القائمة التي أعلن عنها مساء أمس الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقد في المسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي في مدينة القدس، وشارك فيه أربعة من أعضاء لجنة التحكيم عبر تطبيق الاتصال بالفيديو "سكايب"، السورية الدكتورة شهلا العجيلي، واللبنانية هدى بركات، والعراقية انعام كجه جي، والمصري عادل عصمت، والمغربي محمد المعزوز.

وجرى اختيار روايات القائمة القصيرة الست من بين قائمة طويلة مكونة من 16 رواية صادرة باللغة العربية بين حزيران 2017 وتموز 2018، ويحصل كل كاتب وصل إلى القائمة القصيرة على 10 آلاف دولار أميركي.

وجاء الإعلان عن القائمة القصيرة من مدينة القدس في إطار النهج السنوي الذى اعتمدته الجائزة العالمية للرواية العربية باختيار مركزٍ يعبر عن المشهد الثقافي العربي كل عام لتعلن منه قائمتها القصيرة.

وتضم لجنة التحكيم للعام 2019: الناقد والأكاديمي المغربي الدكتور شرف الدين ماجدولين رئيس اللجنة، والشاعرة والأكاديمية السعودية فوزية أبو خالد، والشاعرة الأردنية زليخة أبوريشة، والناقد والأكاديمي اللبناني لطيف زيتوني، والأكاديمية والمترجمة الصينية تشانغ هونغ يي.

ووفقا للجنة تحدّد يوم الثلاثاء الموافق 23 نيسان المقبل لإعلان اسم الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية في احتفال سيقام في أبوظبي عشيّة افتتاح معرض أبوظبي الدولى للكتاب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :