facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزيادين يقترح فكرة إنشاء ملتقى للأخوة البرلمانية العربية


11-02-2019 05:25 PM

عمون - اقترح النائب المهندس هيثم الزيادين، فكرة إنشاء ملتقى للأخوة البرلمانية يجمع كل البرلمانات العربية والإسلامية كمظلة لتوحيد الصف العربي والحد من الخلافات العربية العربية.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد البرلماني الاردني برئاسة المهندس الزيادين الى مجلس الامة الكويتي امس الاحد، ولقائهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب عبدالكريم الكندري ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الكويتية الاردنية النائب الحميدي السبيعي.
واكد الزيادين عمق العلاقات التاريخية القائمة بين الاردن والكويت الشقيقة، واهمية تعزيزها في كل المجالات، خاصة البرلمانية منها،لافتا إلى المواقف الايجابية للكويت أميرا وشعبا وحكومة تجاه المملكة.
وأعرب عن الرغبة في إعداد مذكرة تفاهم برلمانية أردنية كويتية، تهدف للاستفادة من التجارب البرلمانية الناجحة على مستوى اعضاء البرلمانين وموظفيهما.
من ناحيته، أشاد الكندري بمستوى العلاقات الاردنية الكويتية، وما وصلت إليه من تطور في ظل القيادتين الحكيمتين.
ولفت الى ان بلاده تقدر مدى الضغط الذي يتعرض له الأردن جراء مواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمه الموصول في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، انطلاقا من الوصاية الهاشمية، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني نصرة للمسجد الأقصى المبارك.
وقال السبيعي: إن الزيارات المتبادلة بين كلا البرلمانين من شأنها الدفع باتجاه تمتين العلاقات وبما يساعد على تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ووصف اعضاء الوفد البرلماني الأردني الذي يضم النواب ابراهيم ابو السيد، والدكتور احمد الرقب، والدكتور حسن السعود، والدكتور وائل رزوق، الزيارة بالناجحة، لافتين إلى أن من شأن المقترحات التي طرحت خلال الزيارة أن توحد الصف العربي وتقرب المواقف المشتركة في كل المحافل الإقليمية والدولية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :