facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قسد" بغطاء من التحالف يشنان هجوما مكثفا على باغوز آخر معاقل "داعش" في سوريا


11-02-2019 10:08 PM

عمون - أكدت وسائل إعلام أن القتال مستمر شرقي نهر الفرات في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، حيث شنت "قوات سوريا الديمقراطية" والتحالف الدولي هجوما حاسما على آخر جيب لتنظيم "داعش" في البلاد.

ووثّق "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره في بريطانيا، عمليات قصف مكثفة متواصلة طالت اليوم الاثنين آخر معقل لـ"داعش" شرقي الفرات، وهو بلدة باغوز، مؤكدا أن "قوات سوريا الديمقراطية" ("قسد") والتحالف يتقدمان في المنطقة ببطء نتيجة لكثافة الألغام المزروعة في المنطقة ووجود أنفاق للمسلحين بالإضافة إلى نيران قناصة "داعش"، بالإضافة إلى اتخاذ المتطرفين العديد من المدنيين دروعا بشرية.

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية"، حسب معطيات "المرصد"، اليوم من تصفية 13 مسلحا بمن فيهم خمسة انتحاريين، مقابل فقدانها ستة مقاتلين.

وأفاد "المرصد" بأن "داعش" شن الليلة الماضية هجوما بسيارة مفخخة على موقع لـ"قسد"، مشيرا إلى أن استهدافها بنيران الرشاشة لم يؤد إلى تفجيرها، مما دفع "الحشد الشعبي" العراقي من الجانب المقابل للحدود إلى تدميرها بواسطة صاروخ.

من جانبها، نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن مصادر محلية قولهم إن أربعة مدنيين قتلوا جراء غارة لطيران التحالف الدولي على بلدة باغوز.

هذا وأكدت وكالة ANSA الإيطالية للأنباء أن مصورها، غابرييلي ميكاليتسي، أصيب بجرح بليغ في وجهه بشظايا صاروخ.

وذكرت الوكالة أن الجرح لا يهدد حياة المصور وتم نقله إلى مستشفى في بغداد على متن مروحية تابعة للتحالف، وسيعود قريبا إلى بلاده.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" السبت الماضي عن شنها الهجوم الحاسم على آخر جيب لـ"داعش" في شرقي الفرات، فيما انحسرت مساحة أراضي "الخلافة" إلى بضعة كيلومترات مربعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :