facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية الجزائرية


13-02-2019 06:20 PM

عمون - يواجه الزمالك نظيره نصر حسين داي الجزائري، اليوم الأربعاء، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها على إستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور 10 آلاف مشجع.
وبحسب صحيفة اليوم السابع: "يتواجد "الأبيض" في المجموعة الرابعة، حيث يحتل الزمالك المركز الأخير دون رصيد، فيما يتصدر فريق غورماهيا الكيني الترتيب برصيد 3 نقاط".
ويأتي نصر حسين داي المركز الثاني بـ3 نقاط، وبفارق هدف واحد عن الفريق الكيني، فيما يحتل بترو أتليتكو الأنغولي المركز الثالث دون رصيد من النقاط.
تاريخ مواجهات الزمالك مع الفريق الجزائرية قبل موقعة نصر حسين داي بالكونفدرالية:
لم يسبق للزمالك أن التقى فريق نصر حسين داي من قبل، إلا أن لديه سجلاً طويلاً مع الأندية الجزائرية، حيث التقى واجه 7 أندية جزائرية من قبل وهي: "شبيبة القبائل، شباب بلوزداد، مولودية، وهران، اتحاد الجزائر، اتحاد بليدة، أهلي برج بوعريرج، ومولودية بجاية".
والتقى "الأبيض" مع أندية الجزائر فى 17 مباراة، حقق الفوز في 8 مواجهات، بينما خسر مباراتين، وحسم التعادل نتائج الزمالك مع أندية الجزائر في 7 مباريات، على مدار تاريخه.
أما على مستوى البطولات الأفريقية، فالتقى الزمالك مع أندية الجزائر في 8 مباريات، فاز في 3 مباريات، وتعادل في مثلها وهزم بمباراتين، وسجل أبناء ميت عقبة 13 هدفاً بالشباك الجزائرية مقابل 8 أهداف فقط اهتزت بها شباكهم.
ومن المفارقات فى تاريخ مواجهات الزمالك والأندية الجزائرية على المستوى القاري، هو تمكن بطل مصر من بلوغ المباراة النهائية لرابطة دوري أبطال أفريقيا مع كل نسخة يصطدم خلالها بهم، فبلغ نهائي المسابقة نسخ 1984 وتُوج باللقب عقب الإطاحة خلال مشواره بشبيبة القبائل، وتُوج بلقب 1993 بعد إزاحة مولودة وهران، كما حصل على لقب وصيف نسخة 2016 بعد التفوق على بجاية بثمن نهائي المسابقة، باستثناء بطولة دورى أبطال أفريقيا 2017، والتي شهدت خروج الزمالك من دور المجموعات على الرغم من وقوعه مع فريق اتحاد العاصمة بعدما تعادل معه فى برج العرب، وهُزم فى الجزائر 2-0.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :