facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بومبيو: امرأة انضمت لداعش لن يسمح لها بالعودة إلى أمريكا


21-02-2019 10:10 AM

عمون- قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن امرأة ولدت في الولايات المتحدة وانضمت لتنظيم داعش الارهابي لم تتوفر فيها الشروط للحصول على الجنسية الأمريكية ولا تملك سندا قانونيا للعودة إلى البلاد.

وسافرت هدى مثنى وعمرها 24 عاما إلى سوريا قبل أكثر من أربع سنوات للانضمام لتنظيم داعش الارهابي وتزوجت أكثر من مرة من مقاتلين بالتنظيم ودعت عبر تويتر إلى شن هجمات على الغرب.

وقالت هدى في مقابلات مع وسائل إعلام هذا الأسبوع من معسكر احتجاز في سوريا إنها تشعر بالأسف لأفعالها وتريد العودة مع طفلها إلى أسرتها في ألاباما.

وقال بومبيو إنها ليست مواطنة أمريكية ولن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة.

وقال بومبيو في بيان ”لا تملك سندا قانونيا ولا جواز سفر أمريكيا ولا الحق في الحصول على جواز سفر ولا تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة“.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر إنه أمر بومبيو ”ألا يسمح لهدى مثنى بالعودة إلى البلاد“.

ولم يوضح بيان بومبيو لماذا لا تعتبر وزارة الخارجية هدى مواطنة أمريكية.

جاء هذا بعد أن سحبت بريطانيا الجنسية من شابة انضمت لتنظيم داعش الارهابي في سوريا وقالت إنها اتخذت هذه الخطوة لأسباب أمنية. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :