facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد في دير علا


21-02-2019 05:13 PM

عمون - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، في صالة بلدية معدي الجديدة اليوم الخميس فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد والعمل الخيري، الذي تقيمه الوزارة بمشاركة صندوق الزكاة ومديرية الوعظ والإرشاد.
واكد ابو البصل اهمية هذه المنطقة باعتبارها جزءا من ارض الحشد والرباط تطل على بيت المقدس وتضم في ثناياها رفات الآلآف من الصحابة الابرار، مشيرا الى ان المنطقة تضم مقامي ابي عبيدة عامر بن الجراح وضرار بن الأزور رضي الله عنهما.
واضاف ان رؤية الوزارة الحفاظ على المقدسات وأن هذه الارض من ضمن هذه المقدسات، مبينا اهمية ان يقول الوعاظ الكلمة الطيبة ويبينوا للناس الحلال والحرام وويرشدوهم للصحيح من خلال دروس الوعظ والتلاوة.
وقال ان الفقراء الذين يستحقون الزكاة لهم حق في ذلك من دون منه عليهم ولا يجوز لصندوق الزكاة ان يحتفظ بالمال وانما انفاقه على الفقراء، مشيرا الى ان اللجنة القانونية في رئاسة الوزراء تدرس مشروع قانون الزكاة تحقيقا لرؤية جلالة الملك في تحقيق التكافل بين افراد المجتمع.
وقال مدير اوقاف محافظة البلقاء الدكتور احمد الخرابشة، ان هذا الملتقى هو الاول لهذا العام وان الصندوق يعمل على المشاريع الانتاجية التي تمكن المنتفع من الانتقال من تلقي المساعدة الى فرد منتج في المجتمع.
واضاف ان فعاليات اليوم الخيري تتضمن توزيع (400) قسيمة غذاء وكساء للعائلات المحتاجة والمعوزة بواقع (50) دينارا لكل أسرة تصرف من فروع المؤسسة الاستهلاكية المدنية وفقا للاتفاقية الموقعة بهذا الشأن بين صندوق الزكاة والمؤسسة وتوزيع (300 ) طرد غذائي بقيمة (30 ) دينارا لكل طرد .
كما تضمنت الفعالية توزيع المساعدات النقدية على (30) طالباً جامعياً فقيراً و(50) يتيما بواقع مائة دينار لكل منهم، وجرى توزيع مساعدات نقدية كذلك على (50) يتيما بواقع مائة دينار لكل منهم.
واعرب الخرابشة عن شكره لوزير الاوقاف على رعايته الملتقى كذلك وجه الشكر للمحسنين الذين قدموا الكثير لأبناء المنطقة حيث تبرع احدهم بإقامة عدة مشاريع انتاجية اضافة الى تبرعه بأربع وحدات غسيل كلى لمستشفى الاميرة ايمان.
من جهتها شكرت النائب فضية الديات الوزير وصندوق الزكاة على ما يقدمونه من مساعدات لأبناء المنطقة والتي تعد من جيوب الفقر، داعية إلى التوسع بتمويل مشاريع انتاجية للفقراء للحد من الفقر والبطالة.
ويشارك بالملتقى، الذي يستمر لمدة 5 أيام في مسجد ومقام أبي عبيدة عامر بن الجراح، (26 ) إماما وواعظا، حيث ستعقد للمشاركين جلسات نقاشية حول دور إمام المسجد في مجتمعه وإيصاله لرسالة الإسلام السمحة ودورات في عدد من العلوم الشرعية ومهارات الاتصال . ومن الجدير ذكره أن الوزارة عقدت العام الماضي 18 ملتقا وعظيا شارك بها ما يزيد على الالف امام وواعظ في مختلف مناطق المملكة، وتستهدف الوزارة في خطتها لملتقيات الوعظ والإرشاد هذا العام ما يزيد عن 450 إماما وواعظا. وحضر حفل الافتتاح متصرف لواء دير علا الدكتور رائد العزب، ورئيسا بلدية معدي الجديدة ودير علا واعضاء مجلس المحافظة والعديد من المدعوين. وعلى هامش الملتقى تم إقامة يوم طبي مجاني بمقام ابي عبيدة عامر بن الجراح بالتعاون مع لجنة زكاة مخيم الوحدات التابع لصندوق الزكاة وشارك به العديد من أطباء الاختصاص حيث تم توزيع الأدوية اللازمة على المرضى .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :