facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيل جديد ضحية الصيادين في كمبوديا


26-02-2019 09:10 AM

عمون- عثر على فيل نافق منزوع الذيل والنابين في محمية للحياة البرية في كمبوديا حيث تراجع عدد الفيلة البرية إلى مئات فقط بسبب الصيد غير القانوني وإزالة الغابات.

وقد برزت هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا في السنوات الأخيرة كمركز عبور رئيس للاتجار غير القانوني بالحيوانات البرية الذي تقدر قيمته ببلايين الدولارات، مع الطلب الكبير على المنتجات المصنوعة من أنياب الفيلة وحراشف آكل النمل الحرشفي وقرون وحيد القرن في الصين وفيتنام.

ويبلغ عدد الفيلة في الغابات في كمبوديا 400 فيل و50 فيلاً في الأسر، وفق منظمة «موندولكيري برودجيكت» غير الحكومية المعنية بإنقاذ الحيوانات. وعثر على الفيل الآسيوي النافق الأحد في محمية للحياة البرية في منطقة موندولكيري، كما أعلن الناطق باسم وزارة البيئة نيث فيكترا.

وأضاف لوكالة فرانس برس «لم يعثر على نابَي الفيل وكان ذيله مقطوعاً» موضحاً أن الحيوان قتل قبل حوالى 10 أيام. وقال «كان هناك جرح سببه طلق ناري تحت عينه اليمنى» مضيفاً أن السلطات ما زالت تبحث عن الصيادين غير القانونيين.

والعام الماضي، عثر على فيل صغير في المحمية نفسها بعدما علق في فخّ نصبه له الصيادون، وفق فيكترا.

ويبحث الصيادون عن الأفيال الآسيوية لاصطيادها من أجل أنيابها الثمينة، فيما يعتبر شعر ذيولها جالبا للحظ ويستخدم في صنع الخواتم والأساور.

ويهدد الطلب المتزايد على هذه الأجزاء الحيوانية أعداد الفيلة المتناقصة في كمبوديا والموجودة في الغابات الشمالية الشرقية والجنوبية الغربية حيث يؤدي قطع الأشجار وإزالة الغابات بشكل غير قانوني إلى تقليص مساحات انتشارها الطبيعية. وتجعل مستويات الفساد المرتفعة في كمبوديا والتراخي في إنفاذ القانون من البلاد نقطة عبور سهلة للتجار الذين يواجهون قمعاً في تايلاند المجاورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :