facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




30 مليون مشترك في تقنية 5G في الشرق الأوسط بحلول 2024


03-03-2019 08:39 PM

عمون - تتوقع شركة إريكسون للاتصالات المحمولة انتشار تقنية الجيل الخامس التجارية في أوائل 2019، على أن يكون الانتشار الأكبر في 2021.
ومن المتوقع أن تصل الإشتراكات في تقنية الجيل الخامس إلى 30 مليون مشترك للنطاق العريض المتنقل المحسن في الشرق الأوسط وأفريقيا بنهاية 2024، وهو ما يمثل 2% من إجمالي الاشتراكات بالاتصالات المتنقلة.
ومن المتوقع أن تأتي غالبية اشتراكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وأفريقيا من الأسواق المتقدمة مثل دول مجلس التعاون الخليجي، خاصةً السعودية والإمارات، فيما تشهد جنوب أفريقيا زخماً كبيراً،
أظهرت اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انتعاشاً ملحوظاً في 2018، ومن المتوقع أن تنمو هذه الاقتصادات بنسبة 3.9 % في 2019، لتستفيد الدول المصدرة للنفط من التحسن المتوقع في أسعار النفط.
وسيؤدي الجمع بين الاستخدام المتزايد لتطبيقات الفيديو المحمول على شاشات عالية الدقة ومعدلات نقل أفضل للشبكة إلى زيادة في حركة تدفق البيانات لكل هاتف نشط من 2.9 غيغابايت شهرياً في 2018 إلى 15 غيغابايت شهرياً في 2024، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 30%.
توفر تقنية الجيل الخامس العديد من الفرص التي تتضمن إلى جانب النطاق العريض المتنقل المعزز:
• النفاذ اللاسلكي الثابت.
• الواقع الافتراضي والمعزز وخدمات الوسائط المتقدمة.
• السلامة والأمن.
• الأتمتة الصناعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :