facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عناد ام غياب الاخذ بالدلالات ؟


د.محمد جميعان
05-03-2019 03:34 AM

ليس مطلوبا ان يتمتع المسؤول بخاصية البصيرة فهي موهبة من الله وايمان عظيم به ، يهبها لمن شاء ، ويعمي بصيرة آخرين بمشيئته، كما وانه ليس مطلوب منه ايضا ان يتمتع بخصوصية " الفراسة " فهي فطرة وممارسة ابدع فيها جيل الاباء ومن قبلهم الأجداد في بوادينا..
ولكن المؤشرات والدلالات معرفة ترقى الى العلم ، سيما لمن اراد ان يتحمل امانة المسؤلية وياخذ الناس الى بر الامان ، او ما يسمى بالاستقراء للاحداث والمواقف والزفرات وربطها واسقاطها على تجارب وتاريخ ومعطيات اخرى لتخرج بالنتائج ولتدرك على ضوئها ان عليك ان تعيد النظر بنهجك ومسيرتك عندما تصل للمجهول ، او تجد الابواب موصدة امامك ، الا تلك التي بها عمق المجهول نفسه بحلاوة اللسان وترقيص الكلمات والاطراء والاطراب الذي هو عين الخداع نفسه...
قديما أدركوا بفطرتهم ما لم ندركه بعلمنا او قل بصفاقة عنادنا اليوم وقالوا " البعرة تدل على البعير والخطوة تؤشر للمسير " ومن ومن لم يفقه الدالة والتأشير فلا صواب يرتجى منه ولا صوابية في المسار والمسير...
ومنذ الاسابيع الاولى ادرك المراقبون ان حكومة الرزاز وتصريحاته التي تناقض افعاله ، وجل من انتخبهم من فريقه ليكونوا وزراء معه ليسوا حملا للمرحلة وحسب بل ستاخذنا هذه الحكومة الى المجهول ، وهذا ما كررته مرارا وافردت له بالحديث..
ويبقى السؤال الكبير المطروح ؛
اليس ما يجري الان مما نسمع ونقرأ ونرى ونحلل ظاهر السطور او بينها اعتاب المجهول ام هو المجهول نفسه ، ام ان كل ذلك عادي ولنستمر في ذات المسير ؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :