facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا قال شاب أردني للسفيرة الأردنية في أمريكا؟ وماذا فعلوا به؟ شاهد


08-03-2019 11:22 AM

عمون - "اطلع برا" هذا ما حصل عليه شاب أردني مقيم في أمريكا وهو يوجه عدة اسئلة محرجة للسفيرة دينا قعوار، خلال لقاء لها في مدينة كولومبوس في ولاية أوهايو، ما دفع بعض المدافعين عن السفيرة إلى محاولة إخراجه بالقوة.

وانتشرت الفيديوهات بهذا الخصوص على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعت السفارة الأردنية في واشنطن أبناء الجالية الأردنية المقيمين بمدينة سينسيناتي في أوهايو لحضور لقاء مع السفيرة دينا قعوار- سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك يوم السبت الموافق 2019/3/2.

وقال الشاب في الفيديو المنشور على مواقع التواصل:"ان المناصب تورث حتى في السفارة، فالسفيرة الحالية دينا قعوار، والسفير السابق عبد الكريم قعوار ابن عمها".

كما وجه سؤالا آخر حول جنسية السفيرة الفرنسية، وقال لها: "أنت متزوجة من فرنسي، وتحملين الجنسية الفرنسية، كيف تكونين سفيرة للأردن؟".


وتعرض الشاب لبعض الشتائم من الحاضرين المؤيدين للسفيرة.





  • 1 شاهد 08-03-2019 | 06:18 PM

    ما قاله هذا الشاب قد يكون قاسياً او غير " دبلوماسي" و لكنه صحيح و معروف لدى ابناء الجالية الاردنية و بالتأكيد لدى من اختار و عبّن. الأهم أيضاً هو الكفأة و الحضور و هنا أيضاً توجد تساؤلات. كان الله في عون الاْردن.

  • 2 روسلان الخزوز 09-03-2019 | 11:24 AM

    انا روسلان فارس عيسى الخزوز ، كدبلوماسي اردني سابق عمل لمدة ١١ سنة في وزارة الخارجية الاردنية و كموظف سابق في السفارة الاردنية في واشنطن لمدة اربع سنوات خلال الفترة ٢٠١٤-٢٠١٨، وبعد ان قدمت استقالتي للوزارة منذ تاريخ ١٧/١/٢٠١٩ و كمطلع عن قرب على حيثيات و تفاصيل و الية عمل السفارات الاردنية و اسس و كيفية تعيين من يستحق ان يكون سفيرا للمملكة في الخارج، اقدم كل الدعم لهذا المواطن الاردني و اطرح نفس الاسئلة على سعادة السفيرة المحترمة ، لان من حق المواطن ان يعبر عن رأيه وان يحصل على المعلومة، و لا يجوز اسكاته بالمسبات و الشتائم كما حدث في المقطع المصور. كما و اود التاكيد على ان السفير يجب ان يتحلى بصفات معينة تميزه عن غيره من حوله، اهمها: التواضع والانسانية والرقي في التعامل واحترام الاخرين، ليس فقط امام الكاميرات واثناء التصوير، او خلال زيارات الوفود ولقاء الضيوف الرسميين، لان ذلك مجرد تصنع و اتيكيت و اخلاق مزيفة وكاذبة ، ليس الا، وانما على السفير كبداية التحلي بالخصال و الصفات التي ذكرتها خلال تعامله مع نفس موظفي السفارة الذين يعمل معهم بشكل يومي و يمضي معهم اكثر من ٨ ساعات يومية، وان يقدرهم و يحترمهم و يتعاطف معهم و يعاملهم كاخوى و ليس كعبيد و كخدم له. السفير يجب ان يحترم سائقه و خادمه بنفس مستوى احترامه للمسؤولين الرسميين او الضيوف الاجانب. السفير يجب ان يقدم المساعدة و الدعم لمن حوله من الموظفين في السفارة ان احتاجوا لذلك، قبل ان يباشر بالتظاهر بالبحث عن من يساعدهم في الخارج، امام الاعلام. السفير يجب ان يكون قائدا و ليس مجرد رئيس للبعثة الدبلوماسية، بمعنى ان يصبح مصدر الهام لمن حوله من الموظفين، بالعطاء و الاحترام و التواضع و الصبر و الرزانة و الهدوء. السفير يجب ان يتحلى بعواطف و احاسيس انسانية صادقة تجعله يشعر مع غيره. السفير يجب عليه، و كحد ادنى، ان يعرف اسماء و اشكال موظفي سفارته من غير الدبلوماسيين الذين يشكلون العامود الفقري لعمل السفارات في الخارج، وان يتعرف عليهم و يبدي اهتماما بوجودهم وبذلك يقدر عملهم.

    و بعد كل هذا، و ان توفرت في اي سفير الصفات الحميدة السابقة وإن كانت للسفير جنسية اضافية لاي دولة اخرى او صلة قرابة مع سفير او وزير آخر، فهذا سيشكل اقل اهتمامات الاردنيين سواء كانوا من ابناء الجالية الاردنية في الخارج او موظفي نفس السفارة . في حال غياب تلك الصفات سيبدا المواطن بالبحث و السؤال عن الاسباب التي جعلت فلان يستلم منصب معيين. هذا و كان بودي لو تم نشر تكملة الفيديو واجابة السفيرة ،ان تمت الاجابة على سؤال المواطن بالفعل. مع فائق الاحترام و التقدير.

  • 3 محمد 24-04-2019 | 10:02 PM

    اتفق مع التعليق اعلاه للسيد الخزوز.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :