facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هو رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه


10-03-2019 07:22 PM

عمون - محمد اشتيه، الذي كلفه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، بتشكيل الحكومة الجديدة ، سياسي واقتصادي فلسطيني، ولد بتل قضاء نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، في1958، وأنهى دراسته المدرسية فيها، وحصل على البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة بيرزيت في 1976، وعلى الدكتوراة في التنمية الاقتصادية من جامعة سسكس في بريطانيا.
شغل اشتيه عدة مناصب في الأرض المحتلة، وكان محرراً في جريدة "الشعب" وأستاذاً وعميداً في جامعة بيرزيت، ورئيساً لمجلس الإعمار الفلسطيني "بكدار"، وعين أميناً عاماً للجنة الانتخابات المركزية في 1996.
ترأس اشتيه حملة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 2005، واختير وزيراً للأشغال العامة والإسكان، وعضواً للجنة المركزية لفتح في 2016.
ويرأس اشتيه رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية، وهو عضو مجلس أمناء جامعتي القدس، والاستقلال، ورئيس مجلس أمناء قرى الأطفال العالمية، ومحافظ البنك الإسلامي للتنمية.
اشترك في العديد من المبادرات السياسية والتنموية في فلسطين، وشارك في تأسيس صندوق التنمية الفلسطيني، ومجلس الإسكان الفلسطيني، والمعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات، والمركز الفلسطيني للدراسات الإقليمية، والمعهد الوطني للإدارة.
كان اشتيه عضواً في وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى مفاوضات مدريد، ومباحثات واشنطن، وترأس الوفد الفلسطيني في المفاوضات متعددة الأطراف للشرق الأوسط.
ولاشتيه مجموعة كتب أبرزها فلسطين من منظور تنموي، وموسوعة المصطلحات السياسية والمختصر في تاريخ فلسطين، ومجموعة قصص صغيرة بعنوان إكليل من شوك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :