facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هو العيد .. وفي الأعياد تُتلى الملاحم


د. ربيع خالد الفرجات
20-03-2019 03:34 PM

هنيئاً للوطن في يوم الكرامة الذي لا يضاهيه يوم.. هنيئاً للأردن عزة وشموخ رجالاته وهم يسطرون أبهى أيام الوطن، إنه يوم الكرامة والذي سطّر فيه الجيش العربي واحدة من ملاحم التاريخ التي يشار لها بكل فخر واعتزاز، فتحية إجلال وإكبار لهؤلاء النجوم المضيئة التي أنارت سماء الوطن، وعطّرت أرجاءه بمسك وأريج الانتماء بيوم الكرامة الأغر، يومٌ تسطّر فيه عزة الجندي الأردني الذي يشار له في كل محافل العالم بالتميز والاحتراف العسكري ناهيك عن الانتماء والولاء لأقدس وأطهر تراب وطن وهو الأردن.

يومٌ فارقٌ في تاريخ العرب، أعاد فيه الأردن لأمته العربية كرامتها بعد يأس ومهانة، وأبرز معاني البطولة والفداء والتضحية، إنه الحادي والعشرون من شهر آذار لعام 1968م الذي يستحق أن يوصف بيوم النصر والعزة، اليوم الذي حقق فيه الجيش الأردني المغوار نصراً مؤزراً في ملحمة تاريخية أعادوا بها الأمل للعرب بعد نكستهم.

ستبقى معركة الكرامة التي سطرها جيشنا العربي درةً مشرقةً على جبين الأردن، ورمزاً وطنياً على مرّ الأيام كان لجندنا الأشاوس في يومها صولات وجولات ترددت لها جنبات الوادي المقدس تحكي قصة المجد المطرزة بزغاريد النشامى، تسابقهم أرواحهم حباً في الشهادة، وافتداءً للأرض وصون الحمى.

إن الأيام الخوالد في تاريخ الأمم تبقى شواهد حية لقدرة الشعوب والأمم على النهوض ورسم تاريخها بصورته المشرقة الزاهية، ولمعركة الكرامة في نفوس أبناء الأسرة الأردنية الواحدة أعظم الذكرى والاعتزاز والفخار، حين سجّل أول نصر تاريخي على الجيش الإسرائيلي المتغطرس، وحطم أسطورته وغروره، إذ نقشت الكرامة الخالدة بطولة جنود الجيش العربي على صفحات التاريخ وعانقت به أمجاد أجدادنا السالفين في حطين واليرموك.

في هذه الذكرى نرفع الأكف تضرعاً لله العليّ القدير أن يتغمد الحسين بواسع رحمته، وأن يمنح جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني العزم والقوة ليمضي بالأردن قدماً نحو معارج الرقي والتقدم .

نهاية أقول: مهما كان احتفالنا بهذه الذكرى الخالدة فإننا لانستطيع أن نفيها حقها لأنها أكبر من كل الكلمات، وأكبر من كل الاحتفالات فهي معركة أعادت إلى الأمة احترام الذات والنصر الذي حققه جيشنا العربي الباسل في هذه المعركة.





  • 1 تسنيم خطاب 20-03-2019 | 08:59 PM

    الدكتور ربيع الفرجات من طهر هذي الأرض موطنكم... العز والانتماء لبلد الأمجاد

  • 2 محمود مهيدات 20-03-2019 | 10:31 PM

    ابدعت دكتورنا الحبيب

    ادام الله قلمك وأعز منبرك

  • 3 صفاء بني حمد 20-03-2019 | 10:36 PM

    الاردن أولا

  • 4 موسى الرياشي 21-03-2019 | 02:57 PM

    ابدعت يالحبيب حفظك الله ...

    كلامك مسطر بالابداع وهذا ما عهدناه عنك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :