facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملك من الزرقاء


زيد إحسان الخوالدة
21-03-2019 08:52 AM

الملك من الزرقاء: قال القدس خط احمر ، واستمع إلى شكاوي الغيارى ، وهناك رضى كبير عن الزيارة !.

القدس خط احمر .. الرسالة الملكية واضحة جداً ، وصلت داخليا وخارجيا ...الهاشميين قادة الأمة أينما يكونوا نحن ضيوف عندهم !.

شهدت الزرقاء تطورات كبيرة في بنيتها التحتية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المفدى .. في الوقت الذي فيه جلالة الملك يسابق الزمن من أجل تحسين الأوضاع المعيشية في ظل وضع امني صعب كان في دول الجوار بدأت وللتو تتحسن ظروفهم ، وملف اللاجئين ، والملف الفلسطيني الذي فيه الأردن دور أساسي في الدفاع عن الاقصى المبارك والرعاية الهاشمية .. وما شهدته الدولة في الآونة الأخيرة من تجديدات توافق التحديات رغم ما يحيط بها من ظروف فأبواب الحكومة والديوان الملكي والترحيب بالمواطنين .. وهذه تسجل إيجابية وتحمل المسؤولية.
يا حامي الديار المقدسة ...
اهلا وسهلا بكم يا جلالة الملك فكل أبناء الزرقاء فرحين بزيارتكم وتواصلكم مع أبناء شعبكم .. مشكورين كل القائمين على تنظيم الزيارة من المحافظة وجميع الأجهزة الأمنية .. ودائما ما يبعث جلالة الملك سلامه ويقول ابعثوا سلامي لاخوانكم من غير الموجودين معنا ..
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ايها الملك الهاشمي
اهلا بكم يا حفيد خير الجدود .. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد.. وانتم يا مولاي حملتنا الأمانة في قولكم الاردن أمانة في اعناقكم ونحن من خلفكم في مواقفكم المشرفة حيثما تكونوا .. وقولكم القدس خط أحمر وكل أبناء شعبي معي ..
وتاريخيا هي الزرقاء حيث مرت من هنا قوافل اجدادك من قبيلة قريش في رحلة الصيف ..ومن هنا مرت يا مولاي جحافل جيوش صلاح الدين الايوبي لتحرير بيت المقدس القبائل العربية و بني حسن حيث استقرت فيما بعد في الاردن وفلسطين والشام ككل.. وإذا كانت الاردن هي بلد الحشد والرباط فإن الزرقاء هي مركز هذا الحشد والرباط بإذن الله لأنها مدينة تمثل الامة العربية والإسلامية ففيها مسجد الشيشان وجامع العرب و في تركيبتها الاجتماعية تمثل معسكرات الجيش ، وهي تمثل  الصناعة والزراعة والتجارة والتعليم .. ورغم إمكانيات المدينة ..فهي تحتاج الى مشاريع ومبادرات ريادية من أجل تحريك السوق ويتطلب اقتراب المجتمع من مؤسسات الدولة مثل الجامعات على سبيل المثال لا الحصر من خلال مكرمة ملكية سامية إسكان للعاملين في الجامعات  ، ولا بد من مدن شعبية منظمة تتوازى في خدماتها وتتنوع في إمكانية مستوياتها لتلائم كثير من الطبقات الاجتماعية مثل الموظفين في الدولة وهكذا سوف تحل كثير من مشاكل السكن والبطالة من خلال تشغيل الشباب والعمال والفنيين .. ولا بد من العمل على إستحداث الحدائق.. إن الزرقاء بحاجة إلى منظور عصري يتوافق مع أوضاع و متطلبات ساكنيها والمتطلعين للاستقرار فيها ..
سيدي جلالة الملك ...
لا بد من صناع القرار أن يراعوا توزيع المخصصات بعدالة بين مختلف القطاعات وبين مختلف الأفراد في المجتمع (هناك اجحاف على الوظائف من قبل محافظات أخرى) وهذا كله يضر بالتنمية في هذه المحافظة وخاصة المتعلقة بالتعليم والصحة ومحاربة الفكر المتطرف وجامع العرب مثال يحتذى في الإدارة الإيجابية ورسم الأهداف ... فمستسفى الزرقاء الحكومي الجديد بحاجة إلى رفع سوية خدماته النوعية والعمل على استقطاب الكفاءات الطبية ليكون مثل مستشفى الجامعة الاردنية ، ولا يوجد قسم يختص بالإعاقة والتأهيل والعلاج الطبيعي والوظيفي والاصابات الرياضية بالرغم أن مدينة الأمير محمد للشباب لا تبعد سوى كيلومترين عن المستشفى ، و لا بد من تطوير البنية التحتية للمستشفيات الأخرى في المحافظة ، وفي ظل تقادم الاحياء القديمة في المدينة لا بد من وضع الخطط اللازمة المستقبلية حتى نتلافى الأخطاء والعشوائيات السابقة من خلال الدراسات الميدانية ، كما نطالب بانشاء نادي ثقافي اجتماعي تنموي للمتقاعدين العسكريين وحملة الشعار ممن تشرفوا بالخدمة العسكرية ..
إن الإشادة بالعلم والعلماء واهل الفكر تتطلب زرع بذور القدوة الحسنة أمام الناس ، فأين نجد إسم مبتكر أو مخترع او أستاذ جامعي أو شاعر وطني تم تسمية حديقة أو شارع باسمه في حدود معرفتي .. حتى صار بعض المسؤولين يعد التقارير عن نفسه وكأنه مفكر زمانه وحكيم عصره ... وعدم الإعجاب بشخصيته والكتابة عن تواضعه وإنسانيته وتفكيره هي جريمة حتى يثبت العكس !.
ولا بد من عمليات تجديد واسعة للمسؤولين ، فالمسؤول وسنواته العجاف الذي يبقى فترة طويلة يتوافد عليه أصحاب الأجندات والمصالح فيصبح الكرسي غايته وغاية بقاءه تنفيع البعض ومعاداة الناس لا تهمه لإرضاء أصحاب النفوذ وعمل التفرقة بين أبناء الوطن ووصمهم في الخفاء حيث الشللية وضرب الوحدة الوطنية واستغلال منجزات الآخرين وتجييرها لنفسه وتجيير التعيينات لفئات معينة وكل من يخالفهم الفكر يسومونه أشكال التمييز والتحريض ... والسكوت عنهم مجاملات المسؤولين لبعضهم وانجازا لمصالحهم ..
اللهم احفظ القيادة الهاشمية
اللهم أحفظ جيشنا العربي الباسل رمح الأمة ومصدر عزتها
اللهم احفظ الوطن والشعب والأجهزة الأمنية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :