facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة الفرنسية: "السترات الصفراء" لن يفلتوا من العقاب


21-03-2019 07:28 PM

عمون - شددت الحكومة الفرنسية الخميس، من خطابها بشأن الالتزام بالقانون والنظام الخاص بها، وذلك قبل يومين من تنظيم مجموعة جديدة من احتجاجات أصحاب "السترات الصفراء"، والتي يُتوقع حظر العديد منها، مؤكدة أنه "يجب ألا يكون هناك إفلات من العقاب".
وقال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانيه، إن مبدأ النظام العام الخاص بالحكومة - والذي يتضمن "التحرك، ورد الفعل السريع، والاتصال، والاعتقالات" - يجب تنفيذه "بدون تردد أو أنصاف حلول".
وقال كاستانيه لرئيس شرطة باريس الجديد، ديديه لالمون، الذي تم إقالة سلفه، ميشيل ديلبوش، بعد أحداث الفوضى وأعمال السلب التي وقعت يوم السبت الماضي في الشانزليزيه إنه "يجب ألا يكون هناك إفلات" من العقاب.
وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون والوزراء، مرارا، أن جميع متظاهري "السترات الصفراء" يوم السبت الماضي، كانوا من "مثيري الشغب" أو "البلطجية".
وقال كاستانيه إن لالمون سيحظر الاحتجاجات، ولاسيما في الشانزليزيه وحوله، بمجرد ورود معلومات تفيد بأنه من المرجح حضور "أشخاص يدعون إلى العنف".
وفي الوقت نفسه، انتقدت المعارضة قرار ماكرون بشأن نشر قوات الجيش الفرنسي لمكافحة الإرهاب، لحراسة المباني العامة أثناء الاحتجاجات، من أجل إتاحة الفرصة أمام رجال الشرطة وقوات الدرك للتعامل مع أعمال الشغب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :