facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نداء من طلاب الدكتوراة الدارسين في الجامعات التونسية للتعليم العالي


28-03-2019 09:01 AM

عمون- وجه طلاب الدكتوراة الدارسين في الجامعات التونسية في التخصصات الانسانية نداء الى مجلس التعليم العالي للنظر في مدة الاقامة.

وقال الطلاب ان المجلس يعقد اليوم الخميس سيكون ضمن جدول أعمالها مناقشة موضوع الإقامة الوراد بموجب المذكرتين الموجهتين بشكل رسمي إلى وزارة التعليم العالي من قبل طلبة الدكتوراة الدارسين في الخارج في التخصصات الانسانية في الجامعات التونسية عنهم وعن جميع طلبة الدكتوراة في التخصصات الانسانية في الخارج (المغرب، لبنان، الجزائر، مصر، السودان) وغيرها.

وتوجه الطلاب إلى مجلس التعليم العالي الاكرم والممثل بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور وليد المعاني المحترم (رئيس مجلس التعليم) وعضوية كل من أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عاهد الوهادنة وأمين عام وزارة التربية والتعليم و رئيس هيئة أعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي، ومدير مديرية التربية والثقافة العسكرية العميد الركن محمد أبو زيد المحترم
_الأستاذ الدكتور نبيل الشواقفة والدكتور مأمون الدبعي، الدكتورة انعام عبدالله خلف، الدكتور زكي موسى الايوبي، الدكتورة حنان جودت السبول.

وقال الطلاب انهم يطالبون النظر بالمذكرتين فيما يتعلق بفترة الإقامة لطلبة الدراسات العليا الدارسين بالخارج لمرحلة الدكتوراة في التخصصات الانسانية بعين الرحمة ومراعاة الاعتبارات الاجتماعية والمالية والمادية والوظيفية الناجمة عن ذلك وكما هو موضح بالمذكرتين والتي ركزت على مطلبين، الأول والرئيسي والمهم هو إعادة النظر بموضوع تقيد مدة الإقامة وربطها بحد أدنى والمتمثل بشهرين في كل مرة وجعلها منفصلة أو متصلة وفق ما يراه الطالب مناسبا وبما يتوائم مع ظروفه، والثايني، والثاني ان ضرورة وجود شرط الاقامة في بلد الدراسة وهي شرط أساسي لاغنى عنه ونلتمس من المجلس الموقر تخفيض المدة من 8 شهور إلى 5 شهور أن أمكن للتخصصات الإنسانية أو أي مدة ترونها مناسبة.





  • 1 د. حابس الخريسات 28-03-2019 | 12:30 PM

    يجب عدم الاعتراف بأي شهادة دراسات عليا الا بالانتظار و لمدة لاتقل عن ٣ سنوات. صارت الشهادات بالأردن زي الهم على القلب، دكاتره ما لها علاقه بالعلم، أصبح البحث فقط عن الالقاب. بدهم شهادات وهم قاعدين ببيوتهم. انا مو فاهم كيف الطالب بدو يدرس وهو بين ولاده وشغله ومناسبات. دكتور امي

  • 2 سوسن ابو الرب 29-03-2019 | 11:45 AM

    أصبحت درجات الدكتوراه حتى لو شراء الشغل الشاغل للكل يريدون الحصول عليها وهم جالسين في بيوتهم يريدون من وزارة التعليم العالي ايصالها لهم دليفري في بيوتهم اي دكتوراه هذه... ما زلنا في مشكلة خريجي ١٠ج الذين لا يفقهون شي... طالب الدكتوراه اذا لم يكن قادر على السفر والبحث والمطالعه وجمع المادة العلمية ومناقشة المشرف وليس لديه الوقت لذلك ولا الظروف الماديه مساعده بلا من الدكتوراه واحتفظ بقيمة نفسك ولا داعي لشراء ورد وحرف الدال وتحميل التعليم العالي مسؤولية شرائك حرف الدال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :