facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مياهنا: ربط المزاريب على شبكات الصرف سبب فيضان محطة مأدبا


02-04-2019 03:22 PM

عمون- عزا مدير إدارة مياه مأدبا "مياهنا" المهندس أحمد الحياري تدفق مياه الصرف الصحي من محطة تنقية مأدبا تجاه وادي الحبيس المجاور إلى وصول كميات كبيرة من المياه تفوق طاقة المحطة بسبب ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي.

وكان مواطنون شكوا من تدفق مياه الصرف الصحي من محطة تنقية مأدبا إلى وادي الحبيس، ما تسبب بمكرهة صحية، مطالبين بوضع حد لها في المستقبل.

وأضاف الحياري لـ(بترا)، أن المياه المتسربة من محطة التنقية هي مياه صالحة بنسبة 98 بالمئة، مؤكدا أنها مشكلة عامة سببها عدم استيعاب المحطة للمياه المتدفقة لها في موسم الأمطار نتيجة ربط مزاريب المياه وفتح أغطية مناهل الصرف الصحي لتلافي تدفقها إلى المنازل.

وأكد أن هذه المياه لا تصل إلى مصادر المياه في الوالة والهيدان لأن وادي الحبيس لا يغذي آبار الوالة والهيدان، مشددا على ضرورة التوقف عن فتح مناهل الصرف الصحي في الشوارع، ووقف ربط مزاريب مياه المنازل على المناهل لعدم تحميل محطة التنقية فوق طاقتها.

وحول توقف الضخ من آبار الوالة والهيدان المغذية لمحافظة مأدبا، قال الحياري: إنه تم تشغيل بئر واحدة اليوم من أصل 15 بئرا، تضخ 200 متر مكعب من المياه، متوقعا أن يتم تشغيل ثلاث آبار يوم غد لحين الوصول إلى تأمين حاجة المحافظة من المياه.
وأشار إلى أن المحافظة خلال فترة توقف الآبار تم تزويدها بنسبة 70 بالمئة من حاجتها من العاصمة عمان ككميات ضخ تعويضية لحين انتهاء مشكلة العكورة نتيجة تدفق مياه السيول إلى موقع الآبار في الوالة والهيدان.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :