facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




41% نسبة النجاح بامتحان الامتياز للطب البشري و58% للأسنان


03-04-2019 11:01 AM

عمون- أعلن رئيس المجلس الطبي الأردني الدكتور غازي الزبن أن نسبة النجاح في امتحان الفحص الإجمالي لدورة آذار الماضي للطب البشري "الامتياز" 6ر40 بالمائة ولطب الأسنان1ر58 بالمائة. وقال الزبن في بيان، إنه تقدم 386 طبيبا وطبيبة لامتحان الطب البشري في جميع المواد الذي عقده المجلس خلال يومي 31 آذار المنصرم والأول من نيسان الجاري، نجح منهم 157.

وأضاف، أن 109 طبيبا تقدموا للامتحان لأول مرة، نجح منهم 70 طبيبا بنسبة 2ر64 بالمائة وتقدم 191 من المعيدين من دورات سابقة لجميع المواد نجح منهم 23 بنسبة 12 بالمائة وتقدم 86 لمادة واحدة ممن أكملوا فيها من دورات سابقة نجح منهم 64 بنسبة 4ر74 بالمائة، لافتا إلى أن هذه النسب كانت الأفضل مقارنة مع الدورات السابقة.

وقال الزبن إن عدد المتقدمين لامتحان طب الأسنان بلغ 43 طبيبا وطبيبة، منهم 33 للفحص الكتابي نجح منهم 19 بنسبة 6ر57 بالمائة والذي انعقد الثلاثاء الماضي في المجلس الطبي بالطريقة المحوسبة.

وبذلك يكون عدد المتقدمين للجزء العملي الذي عقد الأربعاء الماضي من الامتحان من الناجحين في الجزء الكتابي من هذه الدورة إضافة إلى عشرة متقدمين من الدورات السابقة هو 29 نجح منهم 25 بنسبة 2ر86 بالمائة على جزئين الأول الامتحان السريري والثاني الشفوي لتصبح نسبة النجاح العامة 1ر58 بالمائة، حيث نجح 25 طبيبا من أصل 43 متقدما للامتحان بجزئيه.
ويعقد المجلس الطبي أربع دورات للفحص الإجمالي سنويا، يخضع لها خريجو دول العالم من الأطباء الأردنيين وغيرالأردنيين الذين ينوون ممارسة مهنة الطب العام وطب الأسنان العام في المملكة.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :