facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرفاعي: نحن من اوصلنا الدولة الى هنا .. ولم يفرض شيء على أي رئيس وزراء


03-04-2019 08:43 PM

عمون - رصد - أكد رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي أن رؤساء الوزراء السابقون والوزراء هم من اوصل الدولة الى حالها الآن، قائلا "نحن من اوصلنا الدولة الى هنا".

وانتقد الرفاعي خلال استضافته في برنامج صوت المملكة والذي يبث عبر شاشة المملكة، رؤساء الحكومات والمسؤولين السابقين، الذي يخرجوا من الحكومات ويبدأوا بتوجيه الانتقاد او يكتفوا بالصمت، مؤكدا أن القسم الدستوري لا ينتهي بانتهاء الوظيفة.

وقال الرفاعي، "نحن لسنا عمال مياومة، والقسم الدستوري أبدي لا ينتهي".

واشار الى ان الدولة وصلت الى شيء يعتز به الجميع ويفتخر منذ تولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وبين أن في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، ما وصل اليه الأردن شيء عظيم، مستعرضا التحديات في القدس، ثم انقطاع النفط العراقي، ثم تفجيرات سبتمبر، الى ما سمي بالربيع العربي، واحداث سوريا والعراق.

وكشف الرفاعي عن تضاعف الاقتصاد الأردني 5 اضعاف منذ تولي جلالة الملك وحتى اليوم، إذ كان بمقدار 8 مليارات واصبح اليوم 40 مليار.

وأوضح أن الانجازات التي وصل اليها الأردن كانت تستند على شرعية النظام الاردني وانجاز شعبه، وقوة جيشه، واجهزته الامنية.

وطالب الرفاعي رؤساء الحكومات السابقة بالشرح ماذا قدم وأين اصاب واين اخطأ، قائلا "كل رئيس حكومة قدم في فترته مال لديه، ومن باب الوطنية يجب ان نشرح للمواطن كل فترة في آخر 25 سنة ماذا حدث وأين أصبنا، وأين اخطأنا".

وقال الرفاعي إن هناك شعور لدى المسؤول بأن "سكن تسلم" أي أنه لا يريد الحديث حتى لا يتذكره أحد.

كما كشف عن وجود مسؤولين يختبئون وراء غطاء جلالة الملك باستخدام عبارات مثل "قرار من فوق"، مؤكدا أنه لم يفرض على أي رئيس وزراء اسماء ليكونوا في التشكيلات الحكومية، كما لم يفرض على أي رئيس اتخاذ أي قرار.

وأكد الرفاعي أنه الان مرتاح الضمير لان حكومته لم تعرف الخوف يوما، وكان هذا واضح في كتاب التكليف السامي، اذ طلب منه جلالة الملك تشكيل حكومة لا تعرف الخوف.

 

وقال إنه يحاول قدر الامكان دعم جميع الحكومات، لان اي نجاح هو نجاح للجميع، منتقدا رفع الضرائب على المواطنين.

 

واضاف انه في حكومته خفض الضرائب على كافة السلع، ونتج هذه الخطوة تخفيض العجز، ايمانا منه بان الدينار بيد المواطن افضل بكثير من أي دينار يذهب لخدمة فوائد الدين.

 

كما انتقد الرفاعي من يسمون انفسهم "ليبراليين" ولا يعرفون عن الليبرالية شيء، مطالبهم بكف ايديهم عن الدولة.





  • 1 د.فيصل الماضي/ الجامعه الهاشميه 04-04-2019 | 01:36 PM

    اين هي الانجازات الاقتصاديه مع مديونيه كانت 8 مليار واصبحت 40 مليار دولتك. من جهه اخرى فأن المواطن الاردني لا يمكن ان يصدق بعدم فرض بعض الاشخاص في تشكيل الحكومه من اكثر وربما تكون حكومتك اشتثناء من ذلك.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :