facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقك تعرف


علاء مصلح الكايد
04-04-2019 10:53 AM

في ظلّ الأحداث المتسارعة ، تتساوى المعلومة الناقصة مع تلك المتأخّرة من حيث الضرر ، فالشائعات تتراكم و تتعاظم و تتغذّى على الفراغ .
و قد أسمهت منصة " حقك تعرف " في وأد عددٍ لا بأس به من الإشاعات لا بل أضعفت فاعليّة العديد من مصادرها - الإشاعة - حتى الآن ، لكنّ الجُهد في بعض الظواهر الطارئة ما زال خجولاً و سِمتهُ البُطء .
و يكون المقترح للخروج من هذه المثلبة المتكرِّرة بتطوير المنظومة الإعلاميّة و تسريع وتيرتها لتتمكّن من فرض نفسها كنقطة إرتكاز و مرجعية مُقنعة و مُستقطِبَة .
و حيث أن النصوص المكتوبة قد لا تلقى من الرّواج السريع كتلك المرئيّة أو المسموعة ، بات من الضروريِّ إستحداث ڤيديوهات مُسجّلةٍ و مُقتضَبة يُجيبُ فيها النّاطق الإعلاميّ عن التّساؤلات و يُوضِّحُ حقيقة ما يتداوله الجمهور ، إذ أنّ آليّة المؤتمرات الصحفية لا تراعي الحاجة و درجة الضرورة في ظروف الإستعجال لما تتطلبه من ترتيبات لوجستيةٍ تحتاجُ وقتاً على حساب تبيان الحقيقة و أهمّيّة السرعة في إجلاء اللّغط .
كانت حقّك تعرف خطوة إيجابيّة إلى الأمام أسّست لحالةٍ إعلاميّة حديثة ، وجب عليها الآن أن تتطوّر و تغيّر من شكليّتها متجاوزة الإطار التقليديّ .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :