facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد اقتصادي يضم 30 رجل أعمال أردنيا في بغداد نهاية نيسان


09-04-2019 08:39 AM

عمون- كشف وزیر الصناعة والتجارة والتموین طارق الحموري، عن زیارة مرتقبة لوفد اقتصادي یمثل مختلف القطاعات إلى العراق نھایة الشھر الحالي.

وبین الحموري الذي یرأس الوفد الاقتصادي، أن الزیارة تأتي في إطار متابعة تنفیذ الاتفاقیات الموقعة بین البلدین بھدف تعزیز وتنشیط العلاقات التجاریة والاقتصادیة وتذلیل أي عقبات تحد من زیادتھا، خصوصا فیما یتعلق بإجراءات فنیة في مجال النقل والجمارك.

وأشار الحموري الى مباحثات ستجرى على ھامش الزیارة على مستوى القطاعین العام والخاص في كلا البلدین لحصر المشاكل والتحدیات والسعي إلى حلھا، إضافة لتمكین القطاع الخاص من اكتشاف الفرص المتبادلة والعمل على التشبیك مع نظرائھم من رجال الأعمال العراقیین.
یشار إلى أن تطبیق قرار إعفاء 344 سلعة أردنیة من الرسوم العراقیة ومشروع مد أنبوب النفط والمنطقة الصناعیة والنقل والكھرباء والزراعیة والاتصالات وتكنولوجیا المعلومات من أھم الملفات التي تم الاتفاق علیھا بین البلدین على ھامش زیارة رئیس الوزراء د.عمر الرزاز الأخیرة الى بغداد.

وأكد أن الاتفاقیات الموقعة بین البلدین ستحقق مكاسب ومنافع كبیرة مشتركة، مشیرا إلى أن الجانبین لدیھما إصرار كبیر على إنجاح اتفاق البلدین وتطویره إلى أفضل المستویات.

وجدد الحموري التأكید أن الأردن ینظر إلى العراق كشریك استراتیجي مھم في مختلف المجالات سعیا لتحقیق التكاملیة بما یحقق المنافع المشتركة. (الغد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :