facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 نحلات تتغذى على الدموع داخل عيني امرأة


11-04-2019 09:52 AM

عمون- عثر أطباء على حشرات صغيرة، معروفة باسم نحل التعرّق، بعدما اشتكت إحدى النساء من تورم ظاهر في عينيها. عندما ذهبت شابة تايوانية تدعى «هي» إلى المستشفى خلال الأسبوع الجاري لفحص عينيها إثر شكايتها من تورم في العين، توقعت العلاج من عدوى بسيطة.

وبدلاً من ذلك، أصيبت الشابة البالغة من العمر 29 عاماً وطبيبها بهلع كبير عند اكتشاف وجود نحلات حية تعيش تحت الجفون وتتغذى من مآقي الدموع. ووصف الأطباء في مستشفى جامعة فووين التايوانية الحادثة بأنها الأولى من نوعها في العالم، ولقد نجحوا تماماً في استخراج نحلات التعرق الحية من القناة الدمعية في عيون السيدة «هي»، حسبما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية.

وقال الدكتور هونغ تشي تينغ، رئيس قسم العيون في المستشفى الجامعي خلال المؤتمر الصحافي: «رأيت أشياء تتحرك تبدو مثل سيقان الحشرات، ولذا سحبتها ببطء شديد تحت المجهر، واحداً تلو الآخر من دون إلحاق التلف بأجسادها».

ووفقاً لشبكة «سي تي إس» الإخبارية، فإن السيدة «هي» كان يُشار إليها بلقب العائلة وليس باسمها الأول، وأنها كانت في زيارة لقبر أحد أفراد العائلة، ثم كانت تنظّف القبر من الأعشاب الضارة عندما شعرت بأن شيئاً ما دخل في عينيها. وافترضت أنه الغبار الناجم عن التنظيف، ثم غسلت عينيها بالمياه. لكن في المساء، بدأت عيناها في التورم وشعرت بآلام اللدغ الشديدة تحت جفنيها. ثم انطلقت إلى المستشفى في صباح اليوم التالي، واشتبه الدكتور هانغ في وجود عدوى من نوع ما، ولكن عندما فحص عيون السيدة «هي» جيداً باستخدام المجهر، شاهد السيقان الدقيقة للنحل وهو يتلوى في القنوات الدمعية، حيث كان النحل يتغذى على الرطوبة والملح الناجم من دموعها. وتم إنقاذ إبصار السيدة «هي» والنحل الصغير بحقيقة بسيطة مفادها أنها تجنبت تماماً فرك عينيها بيديها.

الشرق الاوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :