facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيادين يدعو الحكومة لجلسة مشتركة لمراجعة اتفاقيات الطاقة


21-04-2019 06:39 PM

عمون - إلياس العواد - دعا رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب النائب هيثم زيادين، الحكومة إلى جلسة برلمانية، تخصص لمراجعة كافة العقود والاتفاقيات الدولية والمحلية في قطاع الطاقة، جراء الكلفة العالية المترتبة على خزينة الدولة جراء تلك العقود.

وقال النائب زيادين، لـ عمون إن لجنة الطاقة وجهت دعوة إلى الحكومة، بإقتراح جلسة نيابية مشتركة يتم فيها إعادة مراجعة كافة الاتفاقيات والعقود الدولية والمحلية في مجال الطاقة المتجددة والتحويلية بسبب ما رتبته تلك الاتفاقيات من كلف على الخزينة العامة للدولة.

وأكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، أن اتفاقية الغاز الموقعة بين شركة الكهرباء الأردنية وشركة نوبل انيرجي لاستيراد الغاز من الاحتلال إلى الأردن، تحتوي شرطا جزائيا بمبلغ مليار و200 مليون دينار، لمن يخل بالاتفاقية وموقع بين الطرفين، وذلك بعدما اطلع على الاتفاقية.

وكانت كشفت مصادر مطلعة لـ عمون عن توقيع المملكة 3 اتفاقيات لاستيراد الغاز خلال سنوات سابقة، تبدأ جميعها بضخ الغاز للمملكة في 2020، بينها اتفاقية الغاز الإسرائيلي.

وقالت المصادر إن مجموع كميات الغاز الوارد من الاتفاقيات الثلاث، يفوق حاجة المملكة من الغاز، الأمر الذي يتسبب بالخسارة لخزينة الدولة.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :