facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكتل آبي الحاكم في اليابان يتكبد هزيمتين نادرتين في انتخابات فرعية


22-04-2019 10:29 AM

عمون- منيت الكتلة الحاكمة بزعامة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي بخسارتين نادرتين في انتخابات فرعية يوم الأحد في تحذير على ما يبدو من الناخبين من التراخي قبل الانتخابات العامة للمجلس الأعلى من البرلمان (مجلس المستشارين)‭ ‬في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وكانت الهزيمتان في انتخابات جزئية للمجلس الأدني من البرلمان (مجلس النواب) في أوساكا بغرب اليابان وبجزيرة أوكيناوا الجنوبية التي تستضيف الجزء الأكبر من القوات الأمريكية باليابان أول خسارتين من نوعهما منذ عودة آبي للسلطة في ديسمبر كانون الأول عام 2012 باستثناء انتخابات واحدة لم تشهد تنافسا.

وتأتي الهزيمتان في الانتخابات التي جرت الأحد بعد أن استقال يوشيتاكا ساكورادا وزير الأولمبياد الياباني قبل عام من بدء دورة طوكيو بسبب تصريحات أساءت للناس الذين تأثروا بالزلزال القوي وموجات تسونامي التي أدت إلى مشكلات نووية ضخمة في 2011 . واستقال أيضا نائب لوزير النقل بسبب زلة منفصلة.

وقال مقال افتتاحي في صحيفة يوميوري المحافظة إن ”معدل التأييد للحكومة ما زال عند مستوى معين ولكن إذا لم تتخل عن التراخي والغرور فستكون انتخابات المجلس الأعلى معركة صعبة بالضرورة“.

وأشار استطلاع لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) نُشر هذا الشهر إلى أن نسبة التأييد لحكومة آبي تبلغ 47 في المئة بزيادة خمس نقاط عن الشهر السابق.

وتدور تكهنات بأن آبي سيدعو إلى انتخابات مبكرة للمجلس الأدنى من البرلمان بالتزامن مع انتخابات المجلس الأعلى ربما بعد إعلان تأجيل زيادة مقررة في أكتوبر تشرين الأول في ضريبة المبيعات من ثمانية في المئة إلى عشرة في المئة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :