facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المؤتمر الدولي الثامن لنقابة الاطباء في اربد


26-04-2019 10:50 AM

عمون - افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور صائب خريسات مساء امس فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثامن لنقابة الاطباء الذي تنظمه اللجنة الفرعية للنقابة في اربد بالتعاون مع كليتي الطب في جامعتي العلوم والتكنولوجيا واليرموك.

واكد الدكتور خريسات اهمية هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية السنوية واستمرارية انعقادها على مدار سنوات في مدينة اربد التي تعد من اوائل المدن التي تخرج منها الاطباء الاوائل الذين رفدوا الاردن والمنطقة العربية والعالم بعلمهم وقدراتهم الفائقة وخبراتهم ومهاراتهم في هذا المجال .

واضاف ان مجلس نقابة الاطباء المنتخب حديثا امامه مسؤوليات كبيرة على صعيد تطوير المهنة والاستمرار بالارتقاء بها الى الافضل لتواكب كل جديد على صعيد العالم لافتا الى ان الاردن وصل بفضل قيادته ومؤسساته الطبية الى مراكز متقدمة عالميا من خلال ادوار وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية التي تعد منارة نعتز بها بالمنطقة العالم .

ولفت خريسات الى ضرورة قانون المسؤولية الطبية وعدم الخوف من اقراره وضرورة ان يعمل مجلس النقابة الجديد على اخراجه الى حيز التنفيذ باعتباره سيكون الفيصل في وضع حلول عادلة لاية مشاكل يمكن ان تنجم عن العلاقة بين الطبيب والمريض ويدفع الى تعزيز الثقة بينهما بما ينعكس ايجابا على المهنة والتخصص عموما .

واستذكر نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس رجالات اربد من الاطباء الاوائل في بناء الوطن والمساهمة في حمل هموم الامتين العربية والاسلامية لافتا الى التطور العلمي والحضاري لمحافظة اربد الذي يعتمد على ارث تارخي متميز .

وقال ان المؤتمر يتميز بمشاركة فاعلة من الاطباء وهو ضمن سلسلة علمية متواصلة تعقدها اللجان الفرعية للنقابة وانعقاده في مستهل دورة انتخابية نقابية جديدة دليل على اصطفاف الاطباء خلف مجلس نقابتهم في تحمل المسؤولية خدمة للنقابة ومنتسبيها وتحقيق مطالبهم في كافة القطاعات والمواقع .

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور نائل عبيدات ان مهنة الطب تستحق ان يبذل في سبيلها كل العطاء لترك بصمات واضحة المعالم تكون نبراسا يشق الطريق للارتقاء بها دوما وبما يليق بها وبالعاملين فيها .

وانتقد مسلسل الاعتداء على الاطباء الذي تطالعنا به وسائل الاعلام بين حين واخر والصادر عن نفر غير مسؤول يعكس همجيته ولا منطقيته ما يستدعي تكاتف جهود المجتمع كافة للقضاء على هذه الممارسات السلبية .

بدوره اكد رئيس اللجنة الفرعية للنقابة ورئيس المؤتمر الدكتور باسم غرايبة اهمية المؤتمر في تعزيز افق التلاقح الفعلي للانجازات والبحوث الطبية لافتا الى حرص النقابة على تفعيل هذه اللقاءات التي تفضي الى فوائد علمية وعملية للعاملين بالمهنة وتؤهلهم في دورهم الانساني النبيل الذي نذروا انفسهم من اجله .

وقدم الدكتور مصطفى الشناق المحاضرة التذكارية الخاصة بالمؤتمر فيما تكريم عدد من العاملين بالمهنة والقائمين على تنظيم المؤتمرات .

ويهدف المؤتمر الذي يختتم اعماله مساء اليوم الى مناقشة اوراق علمية وابحاث طبية متنوعة ومتميزة في الاختصاصات الطبية بمشاركة فاعلة من جميع الجهات الصحية في الاردن علاوة على محاضرات طبية متنوعة لنخبة من اعلام الطب من الاردن والخارج باختصاصات متنوعة .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :